أخبار الإقليم والشوف

المركز الثقافي الفرنسي منح شهادة الجودة في اللغة الفرنسية لمدرسة مار مارون بيت الدين

أُقيم في مدرسة مار مارون بيت الدين إحتفال رسمي، حضره رئيس أساقفة صيدا للموارنة المطران مارون العمّار، وقائمقام الشوف مارلين قهوجي، مديرة المركز الثقافي الفرنسي في لبنان سابين سبورتينو مع فريقٍ من المركز وممثل رئيس بلدية بيت الدين ألفريد منصور .
وكان في استقبالهم رئيس المدرسة المونسينيور عبده أبو كسم ومديرة المدرسة السيدة ربيعة أبو كسم، ورئيسة أصدقاء المدرسة نظيرة الأطرش، وأعضاء الجسم التعليمي.

افتتحَ الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني وتلاه النشيد الفرنسي، ثم كانت كلمة لمديرة المدرسة السيدة ربيعة شدّدتْ فيها على” أهمية التعاون معَ المركز الثقافي الفرنسي من أجل نشر الثقافة الفرنسية معَ المناهج التربوية اللبنانية، وهذا الأمر ساهم في تطوير مدرسة مار مارون بيت الدين، وبخاصةٍعلى صعيد الأنشطة الثّقافيّة”.

ثم كانت كلمة للمطران العمار الذي شدّد فيها على “أهمية التمسك باللغة الفرنسية في مدارس الأبرشية بالرغم من أن العديد اختار الأنغلوفونية”، وأكد ” الرباط التاريخي بين الكنيسة والدولة الفرنسية “، آملاً أن “تزداد الأنشطة التي يقوم بها المركز الثقافي في لبنان”.

من جهتها، أكدت رئيسة المركز الثقافي الفرنسي سابين سيورتينو ” اهتمام الدولة الفرنسية بنشر الثقافة واللغة الفرنسية في لبنان والمنطقة لتسهيل التفاعل معَ فرنسا وأوروبا”، وأثنَتْ على نشاط مدرسة مار مارون – بيت الدين ومشاركتها بالأنشطة التي يقيمها المركز الثقافي الفرنسي في دير القمر، “وهذا الأمر انعكس على تلامذة المدرسة إيجابًا، الذين تميّزوا بإتقانهم للغة الفرنسية، بفضل معلماتهم اللواتي اشتركنَ وما زلن في دوراتٍ تدريبيّةٍ أقامها المركز الثقافي الفرنسي في دير القمر”.

وفي ختام كلمتها منحت شهادة الجودة لمدرسة مار مارون – بيت الدين – تلتها جولة على صفوف المدرسة وأبنيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى