متفرقات

حوار في “مؤسسة فخري” عن “التربية والقيادة وتطور تقنيات وتكنولوجيا التعلم”

وطنية – حاور رئيس مجلس إدارة “GLOBAL EDUCATION, LEARNING” الخبير التربوي الدكتور ميلاد السبعلي، بدعوة من مؤسسة سعيد وسعدى فخري الإنمائية، عددا من مديري الثانويات والمدارس والمعاهد الأكاديمية والمهنية والهيئات التعليمية في منطقتي الزهراني والنبطية، عن “التربية والقيادة ركنا المدرسة الذكية: تطور تقنيات وتكنولوجيا التعلم”.

بداية، رحبت مديرة المؤسسة في الزرارية ميرا مروة بالحضور، ولفتت الى أن “موضوع التنمية المستدامة هو من ضمن أولويات المؤسسة لأن العلم اساس كل تنمية. ولما كانت التربية والقيم والقيادة والريادة والمبادرة من أركان العمل التنموي، فإن اللقاء يكتسب أهمية استثنائية نظراً للعلاقة الموضوعية بين التعليم والتنمية”. ونقلت للحضور “تحيات القنصل سعيد فخري ورئيسة الهيئة الإدارية للمؤسسة سعدى فخري”.

ثم تحدث السبعلي، فشدد على “أهمية بناء الشخصية لدى الطلاب والتلامذة كشخصية قادرة على تقديم أفكار جديدة وتكوين آراء أصلية، مع القدرة على النقد والتحليل العلمي والتفكير النقدي وامتلاك المهارات التي تؤهل الطلاب والسلامة على التكييف مع التحولات المتسارعة في بنية وبيئة التعليم والأسواق والوظائف”، وأشار الى “أهمية اعتماد استراتيجية التحول الى التعليم الذكي من خلال استخدام طرق مختلفة من التعليم كالرقمي والتكنولوجي والتفاعلي وغيرها من الأنماط والأساليب المحفزة على التفكير والتحليل والاستنتاج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى