أخبار الإقليم والشوف

لقاء حاشد في الذكرى 59 لتأسيس إتحاد قوى الشعب العامل في شحيم

أقام المؤتمر الشعبي اللبناني في إقليم الخروب، في منزل عضو قيادة المؤتمر في شحيم، الدكتور منير ملكي، لقاءً حاشدا لمناسبة الذكرى 59 لتأسيس كبرى مؤسساته إتحاد قوى الشعب العامل.

وكان إفتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للمربية رلى ملكي، فأعربت عن اسفها ونحن نحتفل في هذه المناسبة في ظل غياب الأب الراحل المؤسس كمال شاتيلا، الذي أيقظ فينا كبرياء العروبة وصان مبادئ الحق والحرية والعدالة .

ثم ألقت قصيدة نيابة عن الدكتور منير ملكي من وحي المناسبة، والذي رحب بالحضور

ثم ثحدث رئيس المجلس الشعبي في إقليم الخروب رمزي فارس، فوجه التهنئة للجميع بالمناسبة، واشار الى ان إتحاد قوى الشعب العامل، كبرى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني، التي قادت العمل الوطني والقومي في لبنان، وجسدت بنضالها المتواصل الفكر الناصري، الذي ما زال خريطة الطريق للطليعة العربية، وصولا لاهدافها في الحرية والعدالة والوحدة القومية، مستندة إلى ثوابتها في النضال الوطني في الإيمان والوطنية والعروبة.

والقى غازي عويدات، مسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في الشوف كلمة ، استهلها بتلاوة سورة الفاتحة على روح المؤسس الرمز المرحوم الأخ كمال شاتيلا وشهداء إتحاد قوى الشعب العامل وشهداء المقاومة في فلسطين ولبنان .

وأشار الى أن المناسبة هذا العام، فيها غصة وفرحة، غصة لغياب جسد المؤسس الأخ كمال شاتيلا رحمه الله، وفرحة لانتصار وصمود المقاومة في الجنوب وفلسطين.

وأكد التمسك بشعار القائد الراحل الرئيس جمال عبد الناصر، ما إخذ بالقوة لا يسترد بغير بالقوة، وعلى الاستعمار أن يحمل عصاه على كاهله ويرحل، وشدد على اننا سنبقى على العهد والقسم والاستمرار برفع راية الوطنية والعروبة والايمان.

ثم كانت مداخلة للأستاذ إبراهيم عبدالله .

وفي ختام اللقاء، أكد الحضور على الأمور التالية:
١- التذكير بتضحيات ونضالات وفكر وحضور ومواقف الأخ الرمز كمال شاتيلا والمعاهدة على الوفاء وحمل الامانة لتواصل المؤسسات نضالها ومتابعة المسيرة الاتحادية.
٢- كل الفخر والاعتزاز بانجازات المقاومة في الرد على الاحتلال الصهيوني وجرائمه في فلسطين ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى