أخبار الإقليم والشوف

بلدية البرجين رعت احتفال تقليد الفولار والرتبة الكشفية لقادة أفواج التربية الوطنية في البرجين وشحيم وداريا

البرجين – أحمد منصور

أقامت مفوضية جبل لبنان الجنوبي في كشاف التربية الوطنية، إحتفالا برعاية بلدية البرجين، لمناسبة تقليد الفولار والرتبة الكشفية لقادة أفواج البرجين وشحيم وداريا، في قاعة البلدية، وحضره رئيس البلدية الدكتور محمد فؤاد ياسين، ونائب الرئيس ماريو لطفي وعضو المجلس البلدي نجيب ياسين، رئيس مجلس إنماء قضاء الشوف ورئيس جمعية البرجين الثقافية الإجتماعية محمد الشامي، مختار البرجين نمر بوعرم، الشيخ محمد ياسين عن منتدى إعداد، مفوض جبل لبنان السابق القائد غازي عويدات، الدكتورة منال علم الدين عن “دار الكتاب المبين”- البرجين، مسؤول شعبة البرجين في تيار المستقبل سليم ياسين مدراء ثانويات ومدارس وحشد من القادة الكشاف.
بارود
وكان إستهل الإحتفال بالنشيد الوطني، ثم ألقى مفوض جبل لبنان الجنوبي في كشاف التربية جهاد بارود كلمة، شكر فيها رئيس البلدية الدكتور محمد ياسين لدعمه ومنحه الثقة واستضافته هذا الحفل، في هذا الصرح البلدي المميز.
وأشار الى اننا اليوم في البرجين، لنزرع بذرة أمل في نفوس الكشاف، ونسقي هذه البذور من القيم والقوانين الكشفية التي نحملها، حتى نمشي جميعنا في طريق مستقيم للوصول الى وطن قادر على احتضاننا .
وأكد بارود “اننا نعمل من أجل الإنسان والبيئة والحياة بعيدا عن المصالح السياسية والطائفية، ومن أجل جيل صاعد، يكون الانتماء الوطني أهم عنوان له، مشددا على ان التعاون هو الطريق الوحيد للنجاح، وأشار الى اننا نضع أيدينا معكم للتعاون، ونعمل على تحصين وحماية شبابنا واطفالنا من كل التأثيرات الخارجية ..”
وقال:”نحن في مفوضية جبل لبنان الجنوبي وضعنا خطة واضحة لكل أبناء ومدارس الإقليم ويدنا ممدوده لكل الجمعيات والبلديات وأبناء الإقليم من أجل مساعدة ورفع شأن المنطقة ولبنان.

ياسين
ثم تحدث رئيس البلدية الدكتور محمد فؤاد ياسين، فرحّب بالحضور في بلدة البرجين، البلدة التي تميزت عبر التاريخ، بتمسكها بالخصال الوطنية، ونشر المحبة والتعايش والوحدة الوطنية، التي تربينا عليها في ربوعها، متمسكين بالقيم والمبادئ والتقاليد التي تجمع أبناء البلدة على تقديم مصلحة البرجين وأهلها، قبل أي مصلحة أخرى .
وأشار ياسين الى انه فور الإتصال به من مفوضية جبل لبنان في كشاف التربية، وطرح فكرة تأسيس فوج لكشاف التربية في البرجين، رحّب وشجّع هذه الفكرة جملة وتفصيلا، وقام بطرحها في جلسة للمجلس البلدي، واتخذنا قرارا بإنشاء الفوج، الذي يحظى بدعمنا، وحرصنا على أن تتمثل فيه شباب البلدة، وشدد ياسين على أهمية هذا الفوج لدى الشباب، الذين هم عصب البلدة والحياة .
وأكد على ضرورة التعاون بين الكشاف والجمعيات والمجتمع المدني والبلدية والمختار، ولفت الى أن أبواب البلدية مفتوحة أمام جميع أبناء البلدة والشباب، للتعاون والقيام بالأنشطة المشتركة، مهنئا انطلاق تأسيس فوج كشاف البرجين .
ثم عرض ياسين لبعض من إنجازات البلدية في هذه الظروف الصعبة، وفي ظل الموارد الشحيحة من الصندوق البلدي المستقل.
بعدها جرت مراسم تقليد الأوسمة والفولار الكشفي للقادة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى