محليات

“أمن الدولة” يطوق خرق أمني بعد نشر منصة مشبوهة.. ومنسّقة “اليونيسيف” السابقة ممنوعة من دخول الإدارات الرسمية!

بحرفيّةٍ عالية، نجحت المديرية العامة لأمن الدولة في تطويق مفاعيل الخرق الأمني الناتج عن منصة Forasteck (فرصتك).

وفي تطوّرٍ لافت، شهد التحقيق في هذا الملف تطورات مهمة. وعلِم “ليبانون ديبايت”، أن منظمة “اليونيسيف” وجهت أخيراً كتاباً إلى وزارة الخارجية والمغتربين، ومنه إلى النيابة العامة التمييزية، أعلنت فيه عدم معرفتها المُسبقة بالتشابه الحاصل مع اسمٍ آخر مشابه يعود لبرنامج مشابه أيضاً، ويتمّ تشغيله من “إسرائيل”. واعتذرت المنظمة عن هذا الخطأ ووصفته بـ”غير المقصود”، وقررت تغيير إسم “المنصّة” بشكل فوري، نظراً لما اعترى هذا التشابه من تداعيات غير محسوبة وغير مرغوبة بحسب ما ورد حرفياً في كتابها.

وما زالت التحقيقات مستمرة بإشراف القضاء المختص لمعرفة تداعيات هذا الخرق الخطير بعد الوقوف على بعض التفاصيل التقنية لاسيّما تلك المرتبطة بكل من قام بالدخول إلى الموقع المشبوه.

وفي السياق ما زالت الإعلامية ميرفت النحاس، منسّقة “اليونيسيف” السابقة، رهن التحقيق في هذا الملف، وبعدما سبق ومُنعت من الدخول إلى جميع فروع الجامعة اللبنانية كما وإلى بعض المراكز الأمنية بقرار قضائي.

وفي ضوء ما تبيّن خلال التحقيقات معها من معطيات خطيرة وارتباطات مشبوهة، قرر القضاء منعها من الدخول إلى جميع الإدارات الرسمية والعامة إلاّ لإنجاز معاملات شخصية لها حصراً، كما تقرّر منعها من التواصل مع عناصر وضباط الأجهزة الأمنية والعسكرية.

ومن جهته قرّر مجلس الوزراء إلغاء تعيين النحاس في “الهيئة الوطنية لشؤون المرأة”، وأنهى تلفزيون “الجديد” عملها لديه كمقدمة برنامج صباحي. كما ان تيار “المستقبل” طردها من صفوفه وكانت عضواً في هيئته الرئاسية ومنسقاً عاماً مركزياً لشؤون المجتمع المدني.

المصدر: ليبانون ديابيت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى