أخبار الإقليم والشوف

اجتماع موسع لخلية الأزمة في إقليم الخروب وتشديد على التعاون للتخفيف من معاناة النازحين

عقد اجتماع موسع لخلية الأزمة المركزية في اقليم الخروب، في قاعة بلدية سبلين بحضور النائبين بلال عبدالله وحليمة القعقور، قائمقام الشوف مارلين قهوجي، ممثلة النائبة نجاة عون ميشلين عون، وأحزاب وبلديات وجمعيات المنطقة والمنضوين في خلية الأزمة، تم خلاله التداول والنقاش في موضوع إيواء أهلنا النازحين من الجنوب بفعل العدوان الاسرائيلي، وتأمين ما يلزم من فرش وبطانيات ومواد غذائية، سيما وأن الإعداد تزايدت بشكل كبير، بحيث أصبحت بعض القرى غير قادرة على استقبال المزيد.

وتم خلال الاجتماع البحث في كيفية التعاون لمواجهة هذه الأزمة المتفاقمة، في ظل النقص الكبير والإمكانات الضئيلة لمؤسسات الدولة والوزارات، بسبب الاوضاع الاقتصادية.

وأشار المجتمعون إلى أن القدرة الاستعابية للمدارس في المنطقة والأماكن التي تم اشغالها لم تعد قادرة على استيعاب المزيد من النازحين.

وخلال اللقاء أجرى النائب بلال عبدالله اتصالاً بمسؤول هيئة التنسيق الحكومية الوزير ناصر ياسين، حيث وضعه بأجواء اللقاء وبآخر المستجدات المتعلقة والمتطلبات والحاجات المطلوبة لمراكز إيواء النازحين في إقليم الخروب.

وأكد الوزير ياسين بأن الهيئة تسعى لتأمين ما يلزم بشكل تدريجي للجميع وبشكل منظم، من بطانيات وفرش ومواد غذائية ووجبات وغيرها، فضلا عن التواصل مع منظمات دولية من أجل تقديم الدعم.

وكان تأكيد خلال اللقاء على اهمية التضامن والتكاتف والعمل يدًا واحدة وبرمجة الخطوات بدءًا بالأولويات.

وتم الإتفاق على الخطوات العملية اللوجيستية على الأرض، الصحية والاغاثية المختلفة، وعلى تشكيل منسقية إدارة للأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى