أخبار الإقليم والشوف

إفتتاح مهرجان نادي “الشبيبة” الرياضي في الرميلة للعام

 

إفتتاح مهرجان نادي “الشبيبة” الرياضي في الرميلة للعام 2024
الخوري :”هذه المهرجانات دليل على اننا نتحدى الخوف ونرفض الواقع الأليم..”

الرميلة – أحمد منصور
إفتتح نادي “الشبيبة” الرميلة مهرجانه الرياضي للعام 2024، على أرض الملعب البلدي في البلدة، بحضور النائبة الدكتورة حليمة القعقور، جوزف تابت ممثلا النائب جورج عدوان، محمود أبو صالح ممثلا النائب بلال عبد الله، رئيس بلدية جدرا المونسنيور جوزف القزي، كاهن رعية مار أنطونيوس الكبير في الرميلة المونسنيور فادي سركيس، عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب اللبنانية ريتا بولس، رئيس إتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي المحامي جورج الخوري، رئيس اقليم الشوف الكتائبي شربل ساسين، أعضاء المجلس البلدي في الرملية، المختار ربيع داغر، مسؤول القوات اللبنانية في الرميلة غسان قرداحي، مسؤول التيار الوطني الحر في الرميلة روجيه الخوري، والقس يوئيل طربيه مسؤول الكتائب في البلدة ميلاد بولس ومسؤولة قسم الكتائب في علمان أمال غانم، رئيس نادي السلام في الرميلة عماد طنوس، رئيسة نادي طمبوريت دانا مزهر موسى وحشد من أهل الرياضة والفرقة والأندية وأهالي .

الغريب
وإستهل المهرجان بداية بالنشيد الوطني، ثم رحّبت السيدة ليليان الغريب بالحضور “على أرض ملعب بلدية الرميلة، لنحتفل كعائلة واحدة في إفتتاح مهرجاننا الرياضي السنوي، بعد شهر من التحضير والتعب”، معربة عن أملها في “أن تضيئ البطولات الرياضية مسيرة النادي “.

غطّاس
ثم ألقى رئيس النادي يوسف غطّاس كلمة رحّب فيها بالحضور، “الذين كانوا دائما في طليعة الدعم والتشجيع في هذه الظروف الصعبة والقاسية، التي تمر بها البلاد”، مؤكدا “ان الحضور دليل على الالتزام والإيمان بأهمية الرياضة ودورها في توحيد المجتمعات وتعزيز الروح الإيجابية .”

وشكر كل من ساهم في في إنجاح هذا المهرجان، “حيث القلوب مليئة بالعطاء والإيمان”، معتبرا “ان التبرعات لم تكن مجرد مساهمات مالية، بل هي بمثابة شراكة حقيقية في إنجاح هذا المهرجان الذي يليق بطموحاتنا، ويعكس الروح الإيجابية”.
وشكر غطّاس “رئيس المجلس البلدي جورج الخوري والأعضاء، الذي لم يوفر جهدا بالوقوف الى جانب النادي والرياضة في الرميلة وفي أحلك الظروف”.. معتبرا “انه مثال حي للقيادة الحكيمة والملتزمة بخدمة المجتمع “.
كما شكر الهيئة العامة والهيئة الإدارية للنادي، وكل من عمل خلف الكواليس، من مدربين ومتطوعين ومنظمين ورياضيين، لإنجاح هذا المهرجان الحدث في الرميلة.

الخوري
ثم تحدث رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي ورئيس بلدية الرميلة المحامي جورج الخوري، فأسف “للوضع الذي وصلت اليه البلديات بفعل الإنهيار الإقتصادي الحصل في البلاد”، معتبرا “ان المجالس البلدية أصبحت كالحكومة حيث باتت مجالس تصريف أعمال”، لافتا الى “انها لا تقوم إلا بالأعمال لتسهيل حياة الناس، فليس لدينا تعداد لمشاريع سبق ونفذناها، أو وعود بمشاريع سوف نقوم بها..”
ورأى “ان هذا الوضع حزين ومؤسف، في أن يصل بنا الحال الى ما وصلنا اليه”، وقال:” لكن ما يعزينا هو في ظل هذا الإنهيار التام يبقى فينا نبض الحياة، وما هذه المهرجانات والإحتفالات، إلا دليل على ترسّخ إرادة الحياة فينا ورغبة في أن نعيش حياتنا وفق تقاليدنا ومفاهيمنا وثقافتنا بسلام وطمأنينة ..”
وأضاف ” ان هذه الإحتفالات، دليل على ان الحياة تستمر مهما حصل ولا يمكن لأحد إيقافها، وصحيح ان الظروف تفرض علينا واقعا أليما، إلا أننا لا يمكن أن نرضخ في أن تسلب منا حبنا للحياة . وهذه المهرجانات دليل على اننا نتحدى الخوف ونرفض الواقع الأليم ونأمل بمستقبل أفضل، فكل “طابة” تطير في الهواء على أيدي الشباب، وكل ضحكة على وجه طفل، وكل رقصة أو أغنية او لحن يغنى، دليل على حبنا للحياة ورغبتنا بأن نعيش حياتنا بفرح وسعادة .”
وهنأ الخوري نادي الشبيبة على هذا المهرجان الرياضي السنوي، وحيّا الرؤساء السابقين الذين تعاقبوا على رئاسة النادي من عائلات الرميلة، مؤكدا “انه نادي شبيبة الرميلة جمعاء”، مهنئا الرئيس الجديد يوسف غطاس وأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة، متمنيا لهم النجاح في إعلاء شأن النادي وإيصاله الى أعلى المراتب .

تسليم الدروع
بعدها جرى تكريم الرؤساء السابقين للنادي، حيث سلمهم رئيس اإتحاد البلديات جورج الخوري الدروع التقديرية عربون وفاء وتقدير وهم: نادين نجم، ايلي تابت، بسام كليب، جورج قزي وزياد مارون .

وقدّمت فرقة (Qanz band parade) بقيادة المايسترو وعازف الترومبيت أنيس فواز، ألحانا ترحيبية بالحضور، نالت إعجاب الجميع .
المباراة
ثم إنطلقت المبارة بالكرة الطائرة، ففاز نادي طمبوريت على الرميلة (2 – 1)، كما جرت مباراة بكرة السلة بين نادي عقتنيت والرميلة وجاءت النتيجة لصالح عقتنيت .
ويستمر المهرجان حتى مساء السبت المقبل في 24 آب الجاري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى