أخبار الإقليم والشوف

افتتاح المهرجان الرياضي لنادي السلام في الرميلة تخلله تكريم عضو النادي المرحومة فاديا داغر

إفتتح نادي السلام الرياضي في بلدة الرميلة الساحلية، على أرض ملعبه، مهرجانه الرياضي السنوي للعام 2024 بكرة السلة، وحضره النائبان غسان عطالله وشربل مسعد، ممثل النائب جورج عدوان جوزف تابت، نائبة رئيس التيار الوطني الحر للشؤون السياسية مارلين نجم كتيلي، رئيس بلدية جدرا المونسنيور جوزف القزي، كاهن رعية ما ارطونيوس الكبير في الرميلة الخور أسقف فادي سركيس، أمين سر التيار الوطني الحر ورئيس اللجنة الرياضية جهاد سلامة، رئيس جمعية “لابورا” الأب طوني خضرا، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، ممثل رئيس بلدية الرميلة المحامي جورج الخوري غسان نمر، رئيس اقليم “كاريتاس” في صيدا – الزهراني المهندس إيلي خطار، رئيس جمعية “أفير” زاهر تابت، رئيس نادي الشبيبة في الرميلة يوسف غطاس، المختار ربيع داغر، منسق التيار الوطني الحر في الرميلة روجيه خوري، منسق القوات اللبنانية في الرميلة غسان قرداحي، ومنسق القوات في علمان لاري نقولا، ومنسق القوات في جدرا طوني القزي، أعضاء أخوية “الحبل بلا دنس” وفرق رياضية وأهالي .
بولس
بداية النشيد الوطني، ثم ترحيب وتقدين من مارون بولس، الذي أشار الى انه “مرت خمس سنوات على آخر لقاء على هذه المدرجات، وآخر مبارة وصفارة أطلقت لتعلن نهاية مباراة مرحلة مليئة بالأحداث الإستثنائية، من أزمة إقتصادية.. الى أزمة صحية ووباء عالمي فرض على الناس تباعدا بالمسافات، ولكن ليس بالقلوب..”
وأكد “أنه رغم كل الجراح والصعاب، ها نحن نعود ونلتقي على مدرجات نادي السلام في بلدتنا الحبيبة، في قلوب فرحة مفتوحة وابتسامة مفقودة، وروح طيبة مندفعة، قد انتقلت من الأرض الى السماء( عضو النادي فاديا داغر)، حيث نلتقي اليوم لنكرم روحك ونحن على يقين انك معنا وبيننا في كل عمل وحبة ، وكل صلاة ورسالة..”
وبعد عرض شريط مصور عن الراحلة داغر، اختصر مسيرتها في النادي. قدّمت شيرين يوسف طنوس أغنية مميزة من وحي المناسبة، بأداء مميز نال إجاب الحضور .
طنوس
ثم ألقى رئيس النادي عماد طنوس كلمة قال فيها:”نلتقي اليوم بعد غياب قصري فرضته الظروف الصحية لجائحة كورونا، والتي أبعدتنا لمدة طويلة عن بعضنا البعض، حتى عن أهلنا وأبنائنا، كما الظروف الاقتصادية التي أضفت بظلالها علينا جمعياً بقسوة ومظلومية لتغير نظام عيشنا وتقدمنا وتضرب أحلامنا وطموحات شبابنا بمستقبل زاهر.”

وأضاف “نلقاكم اليوم بعد هذا الغياب عن تنظيم المهرجان السنوي لنادي السلام في الرميلة، وفي القلب غصّة، وفي العين دمعة على فراق الزميلة والرفيقة فاديا داغر، مسؤولة اللجنة الثقافية، كل كلماتنا اليوم انا ورفاقي لا تعبر كفاية عن خسارتنا الكبيرة وكيف اننا شعرنا اكثر بفقدانك عند التحضير لهذا المهرجان. وداعاً فاديا من قلبنا المكسور الى روحك الطاهرة وقلبك الحنون والمحب والعطوف، الى من رافقتنا بنشاط وعطاء غير محدود ، الى من كانت تزرع الفرحة والامل والحب في عملها كمربية لأجيال من الطلاب ومن خلال مشاركتها خدمةً لبلدتها الحبيبة الرميلة. وأنتِ الحاضرة معنا اليوم بحماسك المعهود وبسمتك ووجهك المضيء، نعلن انطلاق مهرجان السلام ٢٠٢٤، الذي يستمر لغاية يوم غد الأحد بفرح كبير وشوقٍ اكبر للقاء أهلنا وأحبائنا، ولنعيد الحياة لمجمع النادي لأننا نؤمن بأن إرادة الحياة تقوى على كل شيء.”

.وتابع طنوس “أما في الجانب الرياضي نهنئ فريق كرة السلة للشباب الذي حقق في الموسم المنصرم نجاحا بصعوده الى مصاف أندية الدرجة الرابعة رجال، ويسعى دائما للتقدم بتشجيعكم ودعمكم انشاء الله . كما أقام النادي دورة تدريبية للفئات العمرية ما دون 14 سنة في كرة السلة بإشراف المدرب ايلي الحداد، ونشكره على تعاونه، أملين ان تشمل جميع الفئات في المستقبل القريب .
واسمحوا لي اليوم بإسمي وبإسم أعضاء نادي السلام أن أرحب برؤساء الاندية والجمعيات في بلدتنا الرميلة وبلدات اقليم الخروب الحاضرين معنا اليوم، لنؤكد على استعدادنا للتعاون والتنسيق مع الجميع لما فيه خير ومصلحة شبابنا، لأن في التنوع غنى وفي التعاون والتكامل والانفتاح تقدم وتطور. ”

وختم طنوس بشكر مطرانية صيدا المارونية وسيادة المطران مارون العمار، الذي نحن اليوم في ضيافتهم وعلى أرضهم المباركة.
كما نشكر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة الاستاذ اكرم الحلبي على تعاونه ودعمه وهو الذي يجهد لجعل كرة السلة في المراتب الاولى دائما.”

تسليم الدرع
بعد ذلك وتكريما للمربية فاديا داغر، سلم رئيس النادي وأعضاء الهيئة الإدارية عائلة داغر درع النادي عربون وفاء وتقدير لها ولمسيرتها الحافلة بالإبتسامة والخدمة .

المباراة
بعدها أخذت الصورة التذكارية، وإنطلقت المباراة بين فتيات نادي السلام وفتيات نادي بيصور، ومباراة اخرى بين شباب نادي السلام وشباب نادي بيصور وجاءت النتيجة لصالح نادي السلام بالمبارتين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى