أخبار الإقليم والشوف

احتفال تكريمي حاشد لعميد الغواصين محمد مزهر لمناسبة إحالته على التقاعد. عبدالله: واجبنا كنواب وقوى سياسية ان نكون الى جانبكم..

بمناسبة احالته على التقاعد من الخدمة في المديرية العامة للدفاع المدني كرئيس لمركز منطقة الجنوب الاقليمي ورئيس لمركز الجية البحري، وبمبادرة وتنسيق من عائلته وأصدقاء العائلة الأوفياء .

أقيم على مسرح جامعة الـ AUL جدرا حفل تكريم لعميد الغواصين محمد مزهر (أبو بشار) بمناسبة إحالته على التقاعد
حضره : النائب بلال عبدالله، المدير الإقليمي للدفاع المدني في جبل لبنان حسام دحروج ممثلا مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار، الأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة، رئيس وحدة الخدمة والعمليات وليد حشاش، رئيس العمليات جوزف ابو شعيا رئيس وحدات الانقاذ البحري سمير يزبك، نقيب الغواصين المحترفين محمد السارجي، قائد فوج إطفاء صيدا محمد وهبي، قائد فوج الإطفاء الفلسطيني تامر الخطيب، رئيس غواصي الخير في لبنان محمد زين، رئيس موانىء الجية وصيدا والجنوب ميريا سليمان، المختار شادي حاطوم والمختار جهاد فخرالدين، قائد وحدة التدخل يوسف الملاح، مشايخ، أساتذة جامعة ال(AUL) مدراء مدارس وثانويات، ممثلين عن الاحزاب، وعن بلديات: الجية ،صيدا، الناعمة- حارة الناعمة، فاعليات، والعديد من رؤساء وموظفي ومتطوعي مراكز الدفاع المدني البري والبحري .

عبدالله
وتحدث النائب الدكتور بلال عبدالله فقال: “لي الشرف أن اكون بينكم اليوم أتمنى لك طول العمر والصحة ولزملائك واشهد انني كنت اتلقى منك رسائل في الليل تحذر من هذا الأمر اوذاك.”
واضاف عبد الله:” في يوم تكريمك، نقول انك اديت رسالتك بأمانة شأنك شأن كل ابطال الدفاع المدني . وهي مناسبة لنحيي شهداء الدفاع المدني الذين سقطوا في انفجار المرفأ، والذين سقطوا اليوم في المواجهة مع العدو الاسرائيلي.
هؤلاء الشباب والشابات هم عنوان العطاء. وبدعم من رئيس مجلس النواب نبيه بري، استطعنا أن ننصف هؤلاء الشباب وإعادة الحق إليهم بعد طول معاناة.”

وقال عبد الله:”كنا دائما معا وسنبقى لأننا ممن يعتبر أن العاملين بتضحية وعطاء يجب أن يكونوا موضع تكريم. واجبنا كحزب تقدمي اشتراكي، وكلقاء ديمقراطي، وكل القوى السياسية والفعاليات والبلديات أن نكون إلى جانبكم.”

مزهر
وتحدث المكرم محمد مزهر، فشكر زملاءه الذين عمل معهم في كافة المراكز، مؤكدا انهم أصحاب الشرف والشجاعة، كما شكر إدارة جامعة الAUL، وخص بالشكر زوجته ام بشار رفيقة عمره ودربه”، وأشار الى “انه خلال عمله كان يعتبر أن أي حريق في منزل وكأنه في منزله، وأن أي جريح او مصاب او غريق او مفقود، هو أحد أفراد اسرته، فكان مندفعا في تأدية واجبه بكل أمانة وإخلاص إيمانا منه بمبدأ” عامل كما تحب أن تعامل”.

وكانت كلمات لكل من: زهير فخرالدين باسم حارة الناعمة، المحامي منير مزهر، هند مزهر باسم العائلة، وكلمة لجامعة AUL القتها الدكتورة غنى بصبوص، وكلمة للأستاذ أحمد الحاج والشيخ ماهر مزهر والشيخ طارق مزهر ومحمد مزهر ، تناولت مسيرة المكرم.
وتميز الحفل بكلمة لرئيس مجموعة غواصي الخير المتطوعين في لبنان الكابتن محمد زين التي نوّه فيها بدور العميد ابو بشار خلال مسيرته المهنية وخدمته التطوعية في الدفاع المدني، وما حصده من مهام وانجازات خاصة في المجال البحري، واجمع الكابتن زين مع الحضور على اعطاء لقب العميد للكابتن ابو بشار لتكون لائقة له وبتاريخه وإنجازاته وعطاءاته ومسيرته المهنية، كما ودعاه للعمل الى جانبه في ترأس مجموعة غواصي الخير المتطوعين في لبنان ليكون العميد ابو بشار رئيسا فخريا لهذه المجموعة.”

وفي الختام تم قطع قالب الحلوى وتوزيع دروع تذكارية للعميد ابو بشار واخذ الصور التذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى