أخبار الإقليم والشوف

مدرسة داريا الرسمية احتفلت بعيد الاستقلال

جريا على عادتها، أحيت مدرسة داريا الرسمية – اقليم الخروب، عيد الاستقلال في احتفال أقيم في باحة المدرسة، حضره مديرة دار المعلمين والمعلمات غادة اسماعيل، عضو المجلس البلدي ضاهر الجزار ممثلا بلدية داريا، مندوبا المنطقة التربوية في جبل لبنان سامي الحاج شحادة ورامي الحجار، سونيا بصبوص ممثلة جمعية الوعي والمواساة الخيرية، العميد الركن خالد الحجار، مديرة المدرسة المربية ندى حسن وأفراد الهيئة التعليمية.

الحجار
افتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء فلسطين . ثم ألقت المربية نيفين الحجار كلمة، فرحّبت بالحضور، ولفتت إلى أن لبنان ملتقى الحضارات، يحتفل اليوم بعيد استقلاله من الطغاة والطامعين، بعد أن عانى الكثير، من أجل بزوغ شمس الحرية، بدءا من الحكم العثماني، مرورا بالانتداب الفرنسي .

وذكّرت بمواقف ونضالات رجالات الاستقلال . وأكدت أن مدرسة داريا الرسمية، وعلى الرغم من الظروف التي تعصف بلبنان، أصرّت على أحياء هذه الذكرى، إيمانا منها، بأن الغد سيكون أفضل وأن الامل بمستقبل واعد يجب أن يكون الأساس.

وشكرت كل من ساهم في انجاح الحفل .

بعدها قدم الطلاب مسرحية ولوحات راقصة، وأغاني من وحي المناسبة، وهي من تدريب المربيتين هويدا فخرالدين ونيفين الحجار، ودبكة من تدريب مروان الحجار، وقد نالت اعجاب الحضور، سيما وأن الاحتفالات التي تقيمها المدرسة تكون دائما مميزة، وتترك بصمة إيجابية في نفوس الحاضرين.

واختتم الحفل بالوقوف دقيقة صمت تضامنا مع فلسطين، ودعما لصمود أهلها في وجه اعتداءات الكيان الصهيوني الغاصب ووحشيته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى