أخبار الإقليم والشوف

احتفال حاشد لثانوية الدامور الرسمية بتخرج طلابها لهذا العام

برعاية رئيس بلدية الدامور المحامي شارل غفري ممثلا بنائب الرئيس السيد طوني نصر، أقامت ثانوية الدامور الرسمية، إحتفالها السنوي بتخرج طلابها للعام 2024،بحضور النائب والوزير السابق الدكتور ماريو عون، السيدة جان عون، زوجة النائب السابق الراحل ايلي عون، خادم رعية مار الياس -السيدة الدامور الأب اميل الرامي، نائب رئيس بلدية الناعمة حارة الناعمة السابقة الاستاذة ميشلين مطر، اعضاء مجلس بلدية الدامور، المختار طوني الغريب، السيد فيليب حتي، المربية ندى الأسمر مديرة مدرسة الدامور المختلطة
السيدة جوسلين مطر رئيسة اقليم كاريتاس ساحل الشوف
الدكتورة حبوبة عون رئيسة فرع سوق الغرب في جامعة البلمند، السيد طلال ملاعب ممثل جامعة MUBS، الدكتور شاكر بو عبدالله رئيس جمعية ADAI ، السيدة ايناس الجرمقاني رئيسة ومؤسسة جمعية IAAF للجوائز لدعم الطلاب، السيد جوزف رزق الله رئيس نادي انماء الدامور، السيدة سمر مزهر رئيسة جمعية عزت مزهر،السيدة رنا منصور رئيسة مجلس الاهل في الثانوية وجميع افراد المجلس الحاضرين
اساتذة ثانوية الدامور الرسمية و الاساتذة المتقاعدين
الاهل، الطلاب و الطلاب القدامى

عون

و استهل الإحتفال بالنشيد الوطني، وألقت مديرة ثانوية الدامور الاستاذة سمر عون كلمة، رحّبت فيها بالحضور، ثم قالت: ” سنة جديدة كلّلها طلابنا بالنجاح من خلال العمل الجدي والمتواصل ومن خلال أنشطة كثيرة نمّت بهم روح الفريق والتعاضد، ومن خلال سهر الليالي وهم يدركون ان النجاح ينسيهم كل تعب”.
وأضافت” بهذه المناسبة أشكر كل الأستاذة والنظار والمساعدين بالثانوية والأهل على مرافقتهم المثمرة وحبهم للطلاب، لان الحب هو الاساس.
ثم توجهت إلى الطلاب: ” الابواب لا تفتح لوحدها، اجتهدوا دائماً واعطوا أفضل ما عندكم. لا تنتظروا ان يتغير العالم كونوا انتم اداة التغير فيه”.

نصر

وألقى نائب رئيس بلدية الدامور السيد طوني نصر كلمة أكد فيها أن التفوّق الذي تظهره ثانوية الدامور الرسمية، سنة بعد سنة، بإدارة الأستاذة سمر عون والهيئة التعليمية كافة، هو مصدر إعتزاز لنا في هذه المنطقة، ويدفعنا بإستمرار وبكل ثقة، للعمل من أجل تخطي الصعوبات التي تواجهنا بسبب الظروف المعروفة، التي يمر بها وطننا ..
وأضاف ” لكن مثابرتكم على الدراسة والنجاح في ظروف ليست بطبيعية في هذا البلد، هو جهد مضاعف من قبلكم ومن قبل ذويكم، لتأمين كل مستلزمات الدراسة لكم، وكل ذلك هو دليل قاطع ولا شك فيه على تصميمكم وإرادتكم، لا بل على شجاعتكم في قهر هذه الظروف ..”
وقال: أبارك لكم ولأهاليكم هذا النجاح بإسمي وبإسم رئيس البلدية المحامي شارل غفري، الذي أمثله في هذا الإحتفال، كما أبارك للأستاذة سمر والهيئة التعليمية على جهودهم الجبّارة التي نلمس نتائجها كل عام من خلال تخرج دفعات جديدة من طلابنا ..”
وتوجه نصر الى الطلاب بالقول:” رغم كل ما يجري، تثبتون مرة أخرى أن شجاعتكم هي أقوى من يأس الإنتظار من أزمات قد لا تنتهي في بلد مثل لبنان . أنتم جيل بإنفتاحكم وعلمكم وتضامنكم ومحبتكم تجاوزتم وعودا كاذبة لمسؤولين أغرقوا أجيالاً وأجيالاً قبلكم في حروب وأزمات.. ثقوا بأنفسكم وعلمكم وشجاعتكم وإيمانكم وتسلحوا بها قبل كل شيء آخر، لأنها وحدها هي طريق الوصول الى النجاح وبوابة العبور لمواجهة هذه الحياة وتحدياتها

وكانت كلمات لكل من مجلس الأهل والأساتذة، و قدّم الطلّاب ثلاث كلمات باللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، كما غنّوا باللغة الايطالية ،التي أُدخلت هذه السنة في البرنامج التعليميّ لطلّاب الثانوية. وأضفت الطالبة كريستيا منصور سحرا وجمالا على الحفل برقصة “باله” ،ثم عزفت على آلة الكمان . وتراقصت الكلمات وأطربت الجميع بأصوات مميزة باللغتين العربية ، والفرنسية، وبعد ذلك قدّم المتخرجون لوحة تذكارية لإدارة الثانويّة عربون تقدير ،وامتنان.كما شكر مجلس الأهل المديرة على جهودها المبذولة، وحرصها على أبنائهم بتقديم درع تكريمي لها، واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على المتخرجين وقطع قالب الحلوى ورمي القبعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى