أخبار الإقليم والشوف

نشاط تربوي في ثانوية العطاء في شحيم بعنوان: “صفي مقاوم” تعريفا بفلسطين وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي

تضامنا مع جنوب لبنان في مواجهة الاعتداءات الاسرائلية، وتنديدا بحرب الإبادة على غزة، وتعريفا بفلسطين، وفي إطار حملة “صفي مقاوم،” التي تنظمها في المدارس والثانويات، أقامت “السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي”، نشاطاً تربوياً في ثانوية “العطاء النموذجية “في بلدة شحيم، لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، تحدث فيه المسؤول التربوي في سرايا المقاومة الدكتور هشام شداد وحسن مشيك، بحضور مدير الثانوية المربي بشار شعبان، الذي رحب بالمحاضر، مشيرا الى أن هذا النشاط هو لنشر التوعية حول القضية الفلسطينية، وحول ما يحدث في جنوب لبنان، وأهميتها، وضرورة الدفاع عنها في المجتمع بشتى الوسائل الفكرية . وتخلل النشاط توزع صورا عن العدوان الاسرائيلي على غزة على الطلاب للتعريف بحجم العدوان وتنديدا بالمجازر الاسرائيلية .
شداد
من جهته الدكتور هشام شداد لفت إلى أن فكرة نشاط” صفي مقاوم” منبثقة من رحم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى “أن أفضل عنوان للتربية في هذه المرحلة الدقيقة من التاريخ العربي والإسلامي والوطني، هي على الدوام القضية الفلسطينية المحفورة في وجدان و ضمير كل الأجيال. ”
وأشار إلى “أنه نتيجة الغوغائية العالمية وتشويه القضية الفلسطينية، بات لزاما نشر الوعي وتحفيز الأجيال على أن يكونوا مؤثرين في مجتمعاتهم ويحملون رسالة الفكر المقاوم، ويتمتعون بالوعي الذهني حول القضايا المركزية وأولها “فلسطين”، وشرح شداد لواقع الصراع مع اسرائيل، وكان تفاعل من الطلاب الذين عبروا عن آرائهم .
وتوقف مليا عند أهمية الموقع الجغرافي لفلسطين في قلب الأمة العربية، التي زرع الغرب والولايات المتحدة الأميركي هذا الكيان كقاعدة عسكرية لاحتلال فلسطين والأرض العربية وسرقة ثرواتها…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى