أخبار الإقليم والشوف

*دورة المرحوم الحاج رياض بصبوص في لعبة الشطرنج في داريا.”*

رعى رئيس بلدية داريا المهندس عبد الناصر سرحال و تحت اشراف الإتحاد اللبناني للشطرنج، “دورة المرحوم الحاج رياض بصبوص في لعبة الشطرنج.” والتي أقيمت في المركز الثقافي الإجتماعي – قاعة المرحوم المربي محي الدين ضاهر في داريا بحضور، مدير عام قوى الأمن الداخلي السابق اللواء ابراهيم بصبوص، أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج جودت شاكر، رئيسة لجنة المرأة والرياضة في اللجنة اللبنانية الاولمبية نادرة فواز ،منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال، علي دحبول ممثلا الحزب التقدمي الاشتراكي، غسان حسن ممثلا الحزب السوري القومي الاجتماعي ،فادي بصبوص ممثلا الجماعة الإسلامية، رئيس بلدية داريا وأعضاء المجلس البلدي والرؤساء السابقين للبلدية ، عائلة المرحوم رياض بصبوص، رياضيين،مخاتير وحكام وفاعليات ولاعبي الشطرنج من كافة الفئات العمرية وذويهم.

شقرا
افتتحت الدورة بالنشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت على روح المرحوم بصبوص وشهداء غزة، ثم ألقى محمد شقرا كلمة ترحيبية أشار فيها إلى أن النشاطات الرياضية تؤكد الاصرار على الحياة و تعكس التمسك بالارض والقضية في ظل الظروف الصعبة داخليا وعلى صعيد دولة فلسطين المحتلة.

بصبوص
كلمة آل الفقيد القاها اللواء ابراهيم بصبوص فاستعرض لعلاقته بالراحل منذ الطفولة وفي مرحلة الشباب ، وعدد مزاياه واصفا إياه بالمحب للخدمة العامة ، المخلص الوفي الذي كان يتمنى الخير للجميع، الصادق، الذي رحل عنا بالجسد لكنه باق معنا بذكراه العطرة .
وتمنى للاعبين الفوز في المباراة.

سرحال
من جهته رئيس البلدية المهندس عبد الناصر سرحال رحب بالحضور، لافتا إلى أن البلدية دأبت عل تنظيم العديد من النشاطات، إلا أن هذا النشاط مختلف عن سابقاته لانه يحمل اسم الصديق الوفي المرحوم رياض بصبوص، الغائب الحاضر على الدوام، الزميل في البلدية والصديق المخلص خارجها، والذي له مكانة في العقل والقلب لن تزول.
مشيرا إلى أن الراحل كان حاضرا على الدوام ومستعدا لتقديم ما أمكن إلى أن اقعده المرض.
وتوجه بخالص التعزية إلى ال الفقيد وأبناء البلدة .

الحجار
ثم تحدث المربي رياض الحجار فتمنى التوفيق للمتبارين وقدم رئيس الاتحاد الذي له صولات وجولات في عالم الرياضة.

شاكر
اما رئيس الاتحاد جودت شاكر فاعرب عن سروره لوجوده في إقليم الخروب إقليم الوفاء، إقليم الرياضة والبطولة، لأنه يخرج رياضيين ابطال. متمنيا نجاح الدورة.
وأشار إلى أن الاتحاد نظم العديد من الدورات، شاكرا أعضاء الاتحاد اللبناني للشطرنح، وبلدية داريا، مؤكدا التعاون يدا بيد في اي نشاط رياضي، لدعم وتشجيع الابطال والجيل الناشىء

دروع.
بعدها جرى تقديم دروع لكل من: عائلة المرحوم رياض بصبوص،رئيس الاتحاد جودت شاكر، نادرة فواز، المقدم قاسم فواز.
بعدها انطلقت المباراة بين
المتبارين الذين بلغ عددهم 82 متباريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى