متفرقات

جمعية “تواصل للتأهيل العلمي” افتتحت مركزا في حلبا

افتتحت جمعية “تواصل للتأهيل العلمي” مركزا في حلبا، في حضور مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا، أمين الفتوى في بيروت الشيخ امين الكردي ممثلا مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، ممثل دار الفتوى في أميركا والإمام والمدير العام لمركز الصلاة الإسلامي في شيكاغو الدكتور الشيخ كفاح أنور المرعبي، رئيس دائرة الاوقاف في عكار الشيخ مالك جديدة، شيخ قراء بيروت الشيخ محمود عكاوي، مدير كلية الشريعة في حلبا الدكتور عبد الرحمن الرفاعي، رئيس صندوق الزكاة في عكار اسامة الزعبي،  الدكتور محمد الحسن، الدكتور زاهرعبيد، كرم السعيدي من جمهورية اليمن (مدير مكتب جمعية الاغاثة الاسلامية في لبنان) محمد هوشر، مدير ثانوية برقايل الرسمية محمد عبيد، مديرة ثانوية برقايل للبنات زاهية ملحم، محمد الشريف، بلال الطحش مدير مدرسة القرقف الرسمية وتربويون  ومخاتير وهيئات إجتماعية.

المصطفى
شرح الشيخ كفاح المصطفى فكرة المركز والهدف منه وعن فكرة مشروع تواصل العلمي عموما حيث كانت الانطلاقة من برقايل ثم الفرع الجديد في عاصمة عكار  حلبا.
وختم مشيرا الى ان الجمعية “تهتم بالتعليم بشكل خاص” وقال: “نحن بالتعاون مع سماحة مفتي عكار سنتوسع ونُفَعل انشطتنا ان شاء الله  بالاضافة الى مشروع كفالة الايتام والجمعية تكفل اكثر من الف يتيم، ومشروع الاضاحي وغيرها من الانشطة الاجتماعية“.

العمري
وتحدث العمري عن أهداف المركز وخطته المستقبليه، شاكرا لجمعية تواصل “هذه الخطوة التي تعتبر قفزة نوعية وتتخطى المناطقية في سبيل خدمة طلاب وابناء عكار عموما“، وشرح أن “الفكرة الأساسية للمركز هي دعم الطلاب المتعثرين في المواد الأساسية  كالرياضيات واللغات، وايضا يهتم المركز في تنمية طلابه واشراكهم بمختلف الانشطة الدينية والاجتماعية“.

ولفت إلى أن “المركز أمّن فرص عمل لأكثر من عشرين  فردًا من اساتذة وغيرهم”.

الكردي
وتحدث الشيخ الكردي  ناقلًا تحية مفتي الجمهورية  الى الحضور، ونوه “بهذه المبادرة  التي سيكون لها الاثر الكبير في مستقبل الطلاب”، واكد ان “التحرك في  عكار هو برعاية صاحب السماحة الشيخ زيد بكار زكريا”.

زكريا
وتحدث المفتي زكريا فقال: “نفتخر بأن نكون معكم اليوم في هذا الافتتاح المبارك وهو خطوة مهمة جدا وخاصة للطلاب  المتعثرين”.

ونوه بما يقدمه الشيخ كفاح والجمعية لكل الطلاب ومنهم الجامعيون، وقال: “نحن أمة علم يجب أن نحافظ عليها من المخدرات والسرقات وبهكذا مشاريع نحصن ابناءنا“.

وختم مباركاً “العمل والجهد الذي يصب في سبيل مصلحة الطلاب خصوصًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى