محليات

الكاتبة رنا ترو درزي وقعت روايتها “من قصص الحياة ” برعاية السعودي في بلدية صيدا

وقعت الكاتبة رنا ترو درزي روايتها الجديدة “من قصص الحياة”، برعاية الرئيس السابق لبلدية صيدا عضو المجلس البلدي المهندس محمد السعودي، في قاعة مسرح البلدية، بحضور شخصيات وفاعليات.
استهل حفل التوقيع بكلمة ترحيب من الفنانة والشاعرة نجلاء نابلسي قدمت فيها الكاتبة ترو واصفة إياها ب”الكاتبة والمبدعة والروائية والأم الفاضلة”، ومهنئة إياها ب”هذا الإنجاز”.
ثم كانت كلمة مشتركة من الطالبين في ثانوية رفيق الحريري جمال فادي جمال ونديم جهاد درزي، أكدا فيها أن الرواية “ستؤمن لكم متعة السفر الى كل عواصم العالم والتعرف على عدد كبير من الثقافات”.
وتحدثت الكاتبة ترو درزي عن روايتها قائلة: “لقد كتبت في الحقيقة ما رأته عيناي من قصص تخطت في قساوتها قصص الخيال، من انفجارات وقتل وخيانة وإهانة للذات والمقدسات والعلاقات. كما كتبت لإحياء الخيال في كتابة القصص المشوقة في الحب والسفر والوطن، الذي كان بالنسبة لي كل البدايات وكل النهايات. قد تكون تجربتي في الكتابة في مراحلها الأولى والمتواضعة، لكنها تجربة تستحق أن تكون قصة من قصص الحياة، لأنني تجرأت وتحديت ذاتي لتكون الآن بين أيديكم كلماتي. هي كلمات تلامس كل إنسان يتنفس الحرية، كما كل سجين لأفكاره وأعماله التي لم تتخطى حدود تبعيته لذاته وتقوقعه في سجن أحلامه وأوهامه”.
السعودي
وألقى السعودي كلمة قال فيها: “أتشرف بأن أكون راعي هذا الحفل وأتمنى للكاتبة دوام التوفيق وأن يكون هناك كتب ثانية ان شاء الله”.
وتطرق الى “الحرب الإسرائيلية الوحشية على غزة”، فقال: “في هذه المناسبة لا بد أن نستحضر ما يحصل في غزة، وما ترونه جميعكم بالصور الواقعية والحية، يظهر وحشية هذا العدو الإسرائيلي، لكنه يثبت بالمقابل أن الشعب الفلسطيني والفدائيين الموجودين في غزة رفعوا رأس العرب، وإننا نتوجه اليهم بالتحية ونشد على أيديهم ونقول أنه أصبح هناك أمل بأن يرفع العرب رأسهم”.
بعد ذلك وقعت ترو درزي كتابها للسعودي والحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى