متفرقات

الرفاعي: لوقف فوري وشامل للحرب على غزة وإلا نحن أمام توسعة لدائرة الصراع

رأى مفتي محافظة بعلبك الهرمل الشيخ بكر الرفاعي في رسالة منبر الجمعةأن وائل الدحدوح يعلمنا ماذا يعني رسالة، إنه أرقى جامعة في التاريخ الحديث يتعلم فيها العالَم العِلم والعَمَل معاً، أيقونة حق في نقل الحقائق، أهجهم يا سيدي وروح القدس تؤيدك“.

وقال: “العالم الأمس اجتمع ليدين ما يحدث في البحر الأحمر، باب المندب ومدى تأثيره على الملاحة العالمية، واليمن تقول أوقفوا الحرب على غزة أولاً. ألا يدعوكم للاجتماع ما هو أفظع وأخطر وأسوأ وأكثر وحشية ودموية وإجراما وسادية وفاشية وما يحدث أيضا مع كل هذا من تطهير عرقي وإبادة جماعية يتعرض لها أهل غزة“.

واعتبر ان حراك الأحرار يأخذ كل يوم بعداً جديداً في حياة أمّتنا وفي تاريخها المعاصر، تشكّل رداً مؤهلاً، لا لطرد الاستعمار من بلادنا فقط، ولا لهزيمة الكيان الصهيوني في فلسطين فقط، بل أيضاً لتكون مناسبة للتغيير على مستوى العالم تطرد كل استعمار وكل استغلال وكل استبداد“.

وأضاف: “يجب على كل العالم التحرك الجدي والعملي لوقف فوري وشامل للحرب على غزة وإلا نحن أمام توسعة لدائرة الصراع إلى مجهول لا يعلم عواقبها إلا الله“.

وأشار إلىما يصدر من مقالات وتصريحات عن مسؤولين وسياسيين يسوقون لروايات معادية وأفكار مسمومة ومغلوطة، مشددا إذا أردتم الانتماء للحق والعدل فعليكم بلبوس التقوى والقيم والأمة“.

وحذر الرفاعي من أن بلدنا ليس له القدرة اليوم على المناكفات ونبش الأحقاد وتمايز أبنائه وتناحرهم، نحن على شفير هاوية، مؤسساتنا منهكة وتلفظ أنفاسها الأخيرة، ماذا نريد بعد حتى نعي ونستيقظ“.

وختم: “العقل هو الميزان القسط الذي توزن به الحقائق والمدركات، لا مكان ولا مساحة في عقيدة الإيمان السليمة للخرافات، لا فأل ولا شؤم لشيئ، المتصرف الله وحده لا شريك له“.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى