محليات

برق ورعد في هذا اليوم.. كيف سيكون طقس الويك أند؟

طقس خريفي دافئ يسيطر على لبنان والحوض الشرقى للمتوسط حتى يوم السبت حيث يتأثر بكتل هوائية حارة نسبياً مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية ومن ثم تعود للانخفاض التدريجي اعتبارا من بعد ظهر الأحد حيث يمسي متقلبا محليا و من المتوقع ان يؤثر منخفض جوي متمركز فوق اليونان ويكون مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً وأمطار متفرقة تشتدّ أحياناً اعتباراً من يوم الثلاثاء.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الثاني: بين ١٧ و٢٥ في بيروت ، بين ١٣ و ٢٣ في طرابلس، بين ٨ و ٢٠ في زحلة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة:
غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ في المناطق الشمالية في الفترة الصباحية.

السبت:
غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة على الجبال والساحل بينما تبقى دون تعديل في الداخل كما تنخفض نسبة الرطوبة تنشط الرياح احيانا جنوب البلاد اعتبارا من بعد الظهر مع احتمال ظهور طبقة خفيفة من الغبار .

الأحد:
غائم جزئياً بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال فيما تنخفض بشكل في الداخل،يتحول بعد الظهر الى غائم مع الرياح خاصة جنوب البلاد يتشكل ضباب على المرتفعات وتتساقط امطار خفيفة متفرقة ليلا خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية مع احتمال حدوث برق ورعد .

الرياح السطحية: جنوبية غربية الى شمالية غربية نهارا متفلبة ضعيفة، سرعتها بين ٨ و ٢٥ كم/س.
الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظهر بسبب الضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل:
بين ٥٠ و٧٥ %

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء: ٢٥°م.
الضغط الجوي: ١٠١٧ HPA
أي ما يعادل: ٧٦٣ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٠٥
ساعة غروب الشمس: ١٦:٣٨

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى