أخبار الإقليم والشوف

الحجار التقى رئيس مجلس الإنماء والاعمار وبحث معه في عدد من المشاريع في اقليم الخروب

كتب النائب السابق محمد الحجار على منصة “الفايس بوك”:”إلتقيت البارحة الثلاثاء برئيس مجلس الإنماء والإعمار الصديق المهندس محمد علي قباني وبحثت معه عدداً من الموضوعات المتعلقة بالمشاريع التي ينفذها أو سيعمل على تنفيذها المجلس في الفترة القادمة في منطقة إقليم الخروب، ولا سيّما :
١- آبار بسري ،
حيث إنتهت أعمال حفر وتجهيز بئرين مع حفر بئر ثالث سيجهّز لاحقاً من هبة ألمانية بالتوازي مع حفر وتجهيز بئر رابع . وجاري العمل الآن في المجلس على تحضير أوراق الإستلام المؤقت للآبار وتسليمها إلى مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، بعد أن تم إجراء القياسات على البئرين المجهزين وتبيّن ان كل بئر سيؤمن 35 ليتر / ثانية أو ما يوازي من 2000 الى 3000 متر مكعب يومياً لكل بئر (من 16 الى 24 ساعة تشغيل) . وللمحافظة على حُسن أداء مضخات الآبار والضخ ، تواصلت مع المعنيين في المؤسسة لتشغيل هذه المضخات من وقت لآخر بإنتظار الإنتهاء من تنفيذ خط جرّ المياه من حوض بسري إلى خزان التوزيع في بسابا.
٢- مجمّع الأبنية الحكومية لإقليم الخروب في شحيم،
أعلمني سعادة رئيس المجلس المهندس قباني بأن عدد كبير من المتعهدين سحب ملفات تلزيم المرحلة الثانية والنهائية من المجمع ( تجاوز ال ١٢ متعهد حتى الآن) وأن البدء باجراءات فضّ العروض ودراستها سيكون ابتداء ً من الثامن من شهر تموز المقبل ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال في المجمع مع حلول شهر تشرين الأول القادم.
٣- إعادة تأهيل مراكز إيواء النازحين في إقليم الخروب،
بعد أن تم وقف إطلاق النار والبدء بعودة النازحين من مراكز الإيواء التي تجاوز عددها في قرى الإقليم ال ٦٤ مركزا إلى قراهم وبلداتهم في الجنوب، و متابعة لما كنّا قد أثرناه سابقا مع دولة رئيس الحكومة ومعالي وزير الداخلية وآخرين من ضرورة إعادة تأهيل البنى التحتية و مراكز إيواء النازحين ولا سيما المدارس الرسمية ، ولقد أعلمني المهندس قباني أن تمويل مشروع إعادة تأهيل المدارس الرسمية سيكون عبر قرض متفق عليه مع البنك الدولي ، وأنه سيتم حصر أضرارها عبر مكاتب استشارية جارٍ الاتفاق معها وأن بدء العمل في أعمال إعادة التأهيل سيكون مع بداية شهر آب القادم لتكون المدارس الرسمية جاهزة لإستقبال طلابها بحد أقصاه شهر أيلول المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى