أخبار الإقليم والشوف

يوم طبي مجاني في بعاصير برعاية النائب بلال عبدالله

برعاية عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله، نظمت نظمت مؤسسة الفرح الإجتماعية بالتعاون مع قطاع الاطباء في جمعية الخريجين التقدميين، وجمعية بعاصير الخيرية ولقاء عين دارة الخيري يوما طبيا مجانيا في بلدة بعاصير، شارك فيه الى النائب عبدالله، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد، رئيس بلدية بعاصير أمين القعقور وأعضاء من المجلس البلدي، مختار حارة بعاصير وليد القزي، مدير خلية الازمة المركزية في اقليم الخروب المحامي يحيى علاء الدين، مدير مستشفى سبلين الحكومي الدكتور ربيع سيف الدين، نائب رئيس جمعية بعاصير الخيرية أيمن القعقور وأعضاء الجمعية ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بعاصير محمود ابو صالح وأعضاء من الفرع.
وقد استفاد من هذا اليوم الطبي عدد كبير من ابناء البلدة والضيوف النازحين ،حيث أجريت معاينات من قبل أطباء أخصائيين: الدكتور مروان اسماعيل ‘أطفال”, الدكتور جوهر فواز”صحة عامة،” الدكتورة جميلة القعقور “ضغط وكلى” الدكتور مروان مصطفى”قلب وشرايبن”, الدكتور نديم القعقور “أطفال”,الدكتور محمد قاسم” علاج فيزيائي”والدكتور محمد ياسين” أعصاب، كنا تم توزيع الادوية مجانا على المرضى، الذين شكروا المنظمين على هذه المبادرة،مطالبين بتكرارها ، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا على المستويات كافة.

عبدالله
وشكر النائب بلال عبدالله جمعية بعاصير الخيرية التي استضافت هذا النشاط المشترك بين مؤسسة فرح وقطاع الاطباء في جمعية الخريجين التقدميين ولقاء عين دارة الخيري، والذي يثبت دوما بانه مقدام في العمل الصحي والاجتماعي، لافتا الى هذه الحملات الطبية المتكررة من قبل المنظمين هي مؤشر ودليل على الاهتمام بالاوضاع الصحية للناس في هذا الظرف الإقتصادي الصعب، على امل تحقيق مشروع كمال جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي وهو البطاقة الصحية.

*القعقور*
من جهته ثمن رئيس البلدية أمين القعقور هذه المبادرة، شاكرا لمؤسسة الفرح الإجتماعية وجمعية الخريجين التقدميين ولقاء عين دارة تنظيم هذا اليوم الطبي وتقديم المعاينات الطبية والادوية للنازحين من الجنوب والضاحية الجنوبية وأهالي البلدة، في هذا التوقيت الصعب .

*سيف الدين*
ولفت رئيس قطاع الاطباء في جمعية الخريجين التقدميين مدير مستشفى سبلين الحكومي الدكتور ربيع سيف الدين الى ان هذه الحملة تأتي استكمالا للحملات التي يقوم بها قطاع الاطباء في كل المناطق اللبنانية، وهي مستمرة ، مؤكدا ان الهدف من الحملة ان يستفيد ابناء المنطقة والنازحين على السواء، كونها تخفف عنهم الكثير من الاعباء
وشكر راعي الحملة النائب بلال عبدالله ومؤسسة الفرح ولقاء عين دارةوجمعية بعاصير والعاملين فيها، والاطباء المشاركين ، مؤكدا الاستمرار بهذه الحملات .

*السيد*
وأكد وكيل الداخلية ميلار السيد، الى ان هذا اليوم الطبي المجاني يندرج ضمن اهداف الحزب التقدمي الاشتراكي بالوقوف الى جانب الناس في كافة القطاعات وخاصة القطاع الصحي، لا سيما في ظل الاوضاع الإقتصادية الصعبة، مشيرا الى ان هذه الحملة ليست الاولى في الاقليم، بل هي جزء من سلسلة حملات مماثلة اقيمت في عدة قرى وستستمر.

*قاسم*
واشار الدكتور بلال قاسم الى ان هذه اللقاءات الطبية تعطي المواطن شعورا بان هناك من يقف الى جانبه، والهدف هو الوقوف الى جانب المواطنين الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة، سيما وان الكثيرين غير قادرين على سداد بدل المعاينات الطبية والادوية.،

*القاضي*
رئيسة لقاء عين دارة الخيري دينا عطالله القاضي أشارت الى ان اللقاء ندم ونحن رعاية الحزب التقدمي الاشتراكي وبالتعاون مع مؤسسة الفرح الإجتماعية حملات عدة في الاقليم، ، منوهة بالاقبال وحسن الضيافة ، ما يعكس التكاتف الاجتماعي والتكافل
والتضامن، مشيرة الى ان لقاء عين دارة يقوم بواجبه ، شاكرة الحزب التقدمي الاشتراكي، سيما وان الدواء حاجة اساسية وضرورة ملحة خاصة لمن يعانون من امراض مزمنة وذوي الدخل المحدود،
وأكدت بان هذا العمل انساني يقوم به اللقاء بالتعاون مع مؤسسة الفرح الإجتماعية.

*القعقور*
من جهته عضو الهيئة الادارية في جمعية بعاصير الخيرية وسام الحاج شكر النائب بلال عبدالله على رعايته وعلى كافة جهوده، كما شكر المنظمين، معتبرا بان المعاينات الطبية والادوية بالمجمل عالية الكلفة، وهناك شريحة واسعة غير قادرة حتى على الاستشفاء ، من هنا اهمية هذه الحملة التي تساعد أهالي البلدة والنازحين على السواء .
وشدد على ان جمعية بعاصير لا تألو جهدا لتقديم الخدمة الصحية والوقوف الى جانب الاهالي دون تفرقة.

واشارت ممثلة مؤسسة الفرح الإجتماعية بان هدف المؤسسة تقديم الخدمة الصحية لأكبر شريحة من المستفيدين ، لافتة ان المؤسسة تنظم حملات مماثلة في مختلف المناطق اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى