ثقافة وفن

ندوة تخصصية لرعاية الموهوبين والمبدعين نظمها Bee skills Center برعاية وزير التربية

برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عباس الحلبي ممثلا برئيسة دائرة الفنون الجميلة في وزارة التربية هلا حمدان، الندوة التخصصية تحت عنوان “تنمية القدرات الابداعية – أسس تربوية لتنمية المواهب والابتكار العلمي” والتي نظمها ” bee skills center”، بحضور ممثلين عن المؤسسات التعليمية والتربوية والجمعيات الاهلية والاهالي .

وكانت استهلت الندوة بالنشيد الوطني، وتلاه كلمة لوزارة التربية، ثم تحدث المدير التنفيذي للمركز بلال حسين، الذي رحب بالحضور واعداً التشبيك مع المؤسسات التعليمية والمعاهد المهنية الخاصة والرسمية في سبيل التعاون لاكتشاف مواهب اطفالنا وشبابنا ورعايتهم.

ثم افتتح الدكتور جورج حايك الندوة بورقة عمل حول دور الاهل والمدرسة في اكتشاف الموهبة وطرق التعامل الصحيح معها. ثم تلاها ورقة عمل باسم وزارة التربية ومحورها “مشكلات اكتشاف المواهب في المدارس والمؤسسات التعليمية” قدمتها الأستاذة هلا حمدان.
ليتبعها الدكتور عماد سيف الدين بورقة محورها “دور المراكز المتخصصة في رعاية مواهب الاطفال والشباب”.

واختتمت الندوة بتكريم الطلاب المبدعين وتقديم جائزة (bee) السنوية للابداع والابتكار العلمي- 2023 حيث كُرِّم كل من الطلاب يوسف الخالدي من مدرسة الأفق الجديد والطالبة امال نقوزي من مدرسة الايمان والطالبة لورين العبدالله من مدرسة المنهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى