أخبار الإقليم والشوف

هاشمية زار بلدية كترمايا مطلعا على أوضاعها بعد تقديمه منظومة الطاقة الشمسية

زار رئيس “جمعية بيروت للتنمية” الحاج أحمد هاشمية، بلدية كترمايا في إقليم الخروب، والتقى رئيس المجلس البلدي المحامي يحيى سميرعلاء الدين، حيث عقد لقاء تشاوريا وتنسيقيا، مطلعا على أوضاع كترمايا في ظل الأزمات التي تعصف بالبلاد، وحضر اللقاء الرئيس السابق للبلدية الدكتور بلال قاسم، أعضاء من المجلس البلدي، إمام مسجد كترمايا الكبير الشيخ أحمد علاء الدين، المختار وليد سعد، مسؤولة العلاقات العامة في جمعية الوعي والمواساة الخيرية نجوى سعيد، رئيس جمعية الحياة والنور علي طافش.

علاء الدين
وقد تحدث رئيس البلدية في بداية اللقاء، فشكر هاشمية على زيارته للبلدية ولقاء فاعليات من البلدة للوقوف عند حاجاتها الضرورية، كما شكره المكرمة التي قدمها للبلدية والتي تمثلت بتركيب منظومة الطاقة الشمسية للبلدية .
وأثنى رئيس البلدية على هذه الخطوة الهامة، والتي من شأنها أن تخفف من المعاناة عن أبناء البلدة والبلدية، خصوصا في ظل الإنقطاع المستمر للتيار الكهربائي، والذي يترافق مع ارتفاع اسعار المحروقات والكلفة الباهظة لصيانة المولدات وقطع الغيار، بالإضافة الى انها خطوة تسهم في الإستغناء عن المولدات وأصواتها المزعجة والتلوث الذي تحدثه جراء انبعاثات حريق الماوزت.
وأشار علاء الدين الى انه بعد تركيب منظومة الطاقة بتنا نلبي حاجات المواطنين بشكل أفضل، شاكرا هذه المبادرة، على الرغم من الإمكانات المحدودة للبلديات امام الحاجات الكبيرة للمواطنين بفعل الأوضاع والظروف الصعبة .
وتوقف علاء الدين عند مسألة النازحين السوريين، البالغ عددهم في البلدة 4800 نسمة، فأشار الى انهم يشكلون أعباء كبيرة على البنى التحتية وجميع الخدمات في كترمايا .
وتقدم رئيس البلدية بإسم المجلس البلدي والمخاتير والأهالي بالشكر لهاشمية على هذه الخطوة، التي نعتبرها بداية تعاون بين البلدية وجمعية بيروت للتنمية .
واشار علاء الدين الى أزمة تشكو منها البلدة صيفا شتاء، لجهة عدم توفر المياه بسبب غياب التيارالكهربائي، الذي يشغّل مضخات الآبار الإرتوازية في البلدة، والتي تغذي كترمايا بالمياه، مؤكدا الحاجة للكهرباء لحل مشكلة المياه عبر وصل البئر الارتوازي بخط كهرباء الخدمات الطارئة .
هاشمية
من شهته شكر هاشمية علاء الدين على هذه العاطفة، مؤكدا العمل سويا لتأمين حاجات الناس وتعزيز صمودهم في أرضهم وبلداتهم، مشيرا الى ان الأزمة طويلة، وعلينا التكاتف والتماسك مع بعضنا البعض لمواجهة التحديات، مبديا استعداده للتعاون مع البلدية وضمن الامكانات المتاحة لتأمين متطلبات الاهالي ..

امام كترمايا
بدوره رحّب الشيخ علاء الدين بالحاج هاشمية بين أهله ومحبيه وقال:”:” من لا يشكر الناس، لا يشكر الله”، داعيا الله أن يبقي هاشمية بهذه الهمة وسندا لأبناء الوطن، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان على مختلف المستويات، شاكرا هاشمية على هذا العمل الذي يؤكد مدى محبته للمنطقة، آملا ان يكون هناك نصيب لهذه المكرمة في حل مشكلة المياه في كترمايا .

وفي ختام اللقاء قدم رئيس البلدية والحضور الى هاشمية درعا عربون شكر وتقدير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى