أخبار الإقليم والشوف

ثانوية عانوت الرسمية أحيت اليوم العالمي للغة العربية بسلسلة نشاطات

أحيت ثانوية عانوت الرسمية، “اليوم العالمي للغة العربية”، فنظمت ندوة تناولت أهمية اللغة العربية على مدى العصور، كونها هوية وتاريخ وعزة، وهي من أعظم اللغات، وشارك فيها مديرة الثانوية ريمان السيد وأفراد الهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب .

بداية كان ترحيب وتقديم من المربي محمد فواز، وقدم المحاضر المحامي فرج الله فواز، حيث لفت إلى أن اللغة العربية، هي لغة القرأن الكريم، ولغة اهل الجنة، وهناك مسحة من القدسية تحوطها، داعيا إلى عدم التخلي عن هذه اللغة التي هي اقوى اسلحتنا.

من جهته المحاضر المحامي فرج الله فواز أشار إلى أن هذه المبادرة التي يقوم بها، هي للاضاءة على أهمية اللغة العربية وشغفه بها، ثم تناول تاريخ اللغة العربية وغناها بالمفردات، وتميزها عن باقي لغات العالم، داعيا الطلاب إلى التعمق بهذه اللغة والنهل منها، والتمسك بها، وعدم إهمالها لأنها تعبر عن هويتنا وانتمائنا، وهي لغة القرأن الكريم، وبها نظم أعظم الشعراء قصائدهم ومعلقاتهم التي لا تزال حية وتدرس حتى يومنا هذا .
وتخلل الندوة اسكتشات وإلقاء شعر قدمها الطلاب بالعربية الفصحى، جسدت أهمية وعظمة هذه اللغة وجماليتها .

مسرحية هادفة وسوق عكاظ وشعر
كما قدم الطلاب مسرحية هادفة حول جمالية اللغة العربية وأهميتها، وضرورة اتقانها من إعداد الفنان مجدي السيد، الذي صمم الديكور ليتماشى مع محتوى النشاط، فضلا عن سوق عكاظ، حيث تبارى طلاب الثاني والثالث ثانوي بفرعيهما الفرنسي والانكليزي، ومباراة في الإملاء لتعزيز هذه اللغة والتمسك بها .
وقد عززت هذه النشاطات الحماس والاندفاع لدى الطلاب للتعمق في اللغة العربية وسبر أغوارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى