أخبار الإقليم والشوف

نشاط مشترك لمجمع إقليم الخروب للرعاية ومدرسة دير المخلص في جون بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

لمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، أقيم في مدرسة دير المخلص في جون، نشاطا مشتركاً، بين مجمع اقليم الخروب للرعاية والتنمية – دار الأيتام الإسلامية، بهدف الإضاءة على أهمية هذه اللغة، التي هي لغتنا الأم، وأهمية أنه من حق وبإستطاعة أي فرد إكتساب هذه اللغة وتعلمها، وشارك في هذا النشاط قسم المجال التربوي الذي يؤهل الأطفال والأفراد الذين يعانون من صعوبات تعلمية وتأخر دراسي ضمن برنامج مقنن وهادف .

وحضر النشاط كل من رئيس مدرسة دير المخلص الأب فارس خليفان ومديرة المدرسة ريتا أنطون ومسؤولي الأقسام الأساتذة أليس وماغي والهيئة التعليمية، وعن مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية الأستاذ فادي خالد رئيس قسم المجال التربوي والتدريب المهني والأساتذة نغم الحجار وليندا قوبر ومجموعة من الأبناء في القسم .
وانطلاقا من ان الكتب السماوية من اللغه العربية، خصص قسما من النشاط، لتلاوة آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية، بالإضافة الى اجزاء من الإنجيل . كما تم القاء أبيات من الشعر والاغاني والقصائد المعبرة، ومن ثم نشاط ترفيهي في جو من الألفة والمحبة والفرح .

وقد شكرت إدارة مدرسة دير المخلص، مجمع الاقليم على هذه الزيارة والنشاط المشترك، وعلى أمل إستمرار التعاون والأنشطة المتعددة .
وبمناسبة الأعياد المجيدة، قدمت إدارة مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية، هدية رمزية، وهي من إنتاج المشغل الحرفي في المجمع، صنعتها أيادي الأبناء ذوي الإحتياجات الخاصة، وتمنى أبناء المجمع وإدارته أن تحل البركة والسلام في ربوع الوطن، مع حلول الأعياد المجيدة، لا سيما في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى