أخبار الإقليم والشوف

نشاط ترفيهي تفاعلي للاطفال بمناسبة الميلاد المجيد لجمعية الشوف للتنمية

ضمن أجواء عيد الميلاد المجيد، نظّمت “جمعية الشوف للتنمية”، بالتعاون مع “جمعية بيروت للتنمية”، نشاطاً تفاعلياً ترفيهيا للأطفال من عمر 5 سنوات الى 14سنة، على مسرح دير مار شربل – الجيّة، تخلله توزيع هدايا للاطفال مقدّمة من جمعيّة ” نيو نايشن”.
الاحتفال الذي يعتبر الاوّل من نوعه في المنطقة، جمع أكثر من 300 طفلا من مختلف بلدات اقليم الخرّوب، وحضره رئيس دير مار شربل الاب شربل القزي، نائب رئيس جمعية بيروت للتنمية الدكتورة ساندي حلاق ممثلة رئيس الجمعية الحاج احمد هاشمية، رويدة الدقدوقي وأهالي الأطفال.
القزي
النشاط الترفيهي للاطفال، افتتح بكلمة لرئيسة جمعية الشوف للتنمية الدكتورة دعد ناصيف القزّي، فنقلت للأطفال تحيات راعي أبرشية صيدا الماروني المطران مارون العمار، وتمنياته لهم بأعياد مجيدة، يعمّ فيها الخير والأمان في لبنان والمنطقة.
وأعربت الدكتورة القزّي عن تقديرها الكبير للرهبنة اللبنانية المارونية، ممثلة برئيس دير مار شربل “الجيّة”، الأب شربل القزي والرهبان والكهنة القائمين على خدمة الدير والرعية، مشيدة بدور هذا الصرح التاريخي في تعزيز ثقافة المحبة والتلاقي بين أبناء المنطقة، شاكرة استضافته لهذا الإحتفال ولكل الأنشطة الوطنية.
وشكرت القزّي رئيس جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية الحاج أحمد هاشمية، ممثلا بنائبته الدكتورة ساندي حلاّق، على دعمه المستمر لهذه الأنشطة، وكذلك أشادت بجمعية “نيو نايشن”، ممثلة ب ايلي مراد، والتي قدّمت 350 هديّة للأطفال المشاركين في هذا النشاط، فضلاً عن دورها المميز على مدى الأعوام السابقة، في نشر قيم الحوار والتسامح بين أبناء المنطقة.
وتمنت القزّي، أن يشكّل عيد الميلاد، مناسبة للتلاقي بين اللبنانيين، لاخراج هذا البلد من أزماته، وأن يكون مولد المخلص، خلاصاً لآلام كل الأطفال الأبرياء في العالم، لاسيما في مهد السيّد المسيح، في بيت لحم، والأراضي المحتلة في فلسطين.
القزي
من جهته رئيس الدير الاب شربل القزي رحب بالأطفال، مشيرا إلى أن العيد هو لقاء وكل لقاء هو فرح ومحبة، والميلاد يحمل معه المحبة والفرح، مؤكدا أن هذا العام ينقصنا السلام، داعيا للصلاة من أجل أن ينجي الرب الأطفال من المأسي والحروب.
وشكر الدكتورة دعد القزي وكل فريق العمل، وجمعية بيروت للتنمية وجمعية نيو نايشين.

مراد
وكانت كلمة لممثل “نيو نايشين” إيلي مراد فلفت أن الاحتفال اليوم هو بمناسبة ميلاد يسوع المسيح مخلص العالم، وأنه علينا أن نتعلم العطاء وليس فقط أن نأخذ، وشكر جمعية الشوف للتنمية على تنظيمها لهذا النشاط لإدخال البهجة إلى نفوس الأطفال.

وتضمن النشاط مسرحية وتراتيل دينية وقصة الميلاد من وحي المناسبة تفاعل معها الأطفال بشكل كبير ومميز.
بعدها جرى توزيع الهدايا والحلوى على الاطفال وسط أجواء من الفرح بهذه المناسبة المجيدة.

حلاق
من جهتها تحدثت نائب رئيس جمعية بيروت للتنمية الدكتورة ساندي حلّاق فاعتبرت “أنه نهار مميز وفريد من نوعه لأنه ولأول مرة في اقليم الخروب يحتفل بالميلاد وهو دليل على العيش المشترك والوحدة الوطنية التي لطالما دعا وحرص وتغنّى بها الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومن بعده الرئيس سعد الحريري، واليوم الحاج أحمد هاشمية يكمل الرسالة وهو ما يتجسّد بأعماله الداعمة والتي تطال كافة أنحاء لبنان.
وتمنت الحلّاق أن يخلق من جديد، لبنان التفاؤل والتسامح والوحدة الوطنية في زمن الميلاد، الذي يعتبر رسالة للمحبة والعطاء والسلام

بعدها قدمت الدكتورة دعد القزي درع جمعية الشوف للتنمية لممثل جمعية نيو نايشين ايلي مراد عربون شكر وتقدير

يُشار الى أنّ النشاط الميلادي، جمع أطفالاً من قرى عين الحور، البرجين، الشميس، عين الأسد، مرج برجا، حارة بعاصير، الجية، جدرا، الرميلة، مزرعة الضهر، مزمورة، المطلة، الجليلية، الدبية، ضهر المغارة، شحيم، برجا و داريا، ومختلف قرى اقليم الخروب..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى