متفرقات

ندوة العمل الوطني تدين إسقاط قرار وقف اطلاق النار في غزة

دانت ندوة العمل الوطني اسقاط الولايات المتحدة قرار في مجلس الامن يدعو الى وقف اطلاق النار في غزة، وقالت في بيان: “بالامس فشل مجلس الامن الدولي وللمرة الرابعة على التوالي، في التوصل الى اتفاق ملزم لوقف اطلاق النار في غزة رغم مناشدات معظم الدول والمنظمات الحقوقية والانسانية لوقف المجازر التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، والسبب في هذا الفشل، هو الموقف الاميركي المعترض على وقف آلة القتل الاسرائيلية و الابادة الجماعية بحق الفلسطينيين من الاطفال والنساء والشيوخ وبحق كل ما هو قابل للحياه في غزة”.

ورأت، ان “الفيتو الاميركي لهو دليل واضح على ان ادارة الولايات المتحدة الاميركية شريكة فعلية في المجزرة ضد الفلسطينيين، و انها تخوض حرب ابادة ضد الانسانية وضد الشعب الفلسطيني جنباً الى جنب وبشراكة كاملة مع ربيبتها اسرائيل”.

وقالت: “ان استعمال الفيتو الاميركي في مجلس الامن وبحجة ما سمي حق إسرائيل بالدفاع عن النفس ، لهو رخصة مفتوحة تمنح لاسرائيل بدون اي ضوابط مواصلة الابادة وارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني قي غزة. ان فشل مجلس الامن الدولي باقرار وقف لاطلاق النار في غزة يعني فشل المنظومة الدولية الالتزام بالاسس التي انشئ لاجلها، ومن الواضح ان مجلس الأمن باتت تتحكم به عصبة من الاجرام الدولي، وعلى رأسها اميركا وبريطانيا وان هذا المجلس بصيغته الحالية، يعد المرجع الصالح لتحقيق امن الدول او الشعوب”.

واعتبرت الندوة، “ان الادارة الاميركية هي ضد الانسانية وضد العدل و شريكة فعلية وتتحمل كامل المسؤولية وبشكل مباشر مع الكيان الصهيوني بجرم قتل وابادة الفلسطينيين في غزة”.

ودانت الندوة “الفيتو الأميركي في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار هدفه الأساسي انساني وملزم، لوقف المجزرة والابادة الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني”.

المصدر : الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى