أخبار الإقليم والشوف

مبروك لبرجا على انتخاب الدكتورة ديالا المعوش للسنة الثالثة كأول طبيبة في واشنطن..

خاص – “موقع الاقليم والشوف”

للسنة الثالثة على التوالي، تم إنتخاب ابنة برجا الدكتورة ديالا المعوش، مديرة لمركز أمراض الغدد والسكري في مستشفى جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، كأهم طبيبة في واشنطن للعام 2023 .

هذا النجاح والتفوق المتجدد في اختيار الدكتورة المعوش، كأول طبيبة في واشنطن، يسجل للبنان، حيث إختارت جامعة ومستشفى جورج واشنطن، في أميركا، الدكتورة البروفسور ديالا محمد سليمان المعوش، مما يدل ويثبت على ان اللبناني يتمتع بطاقات وقدرات هائلة، لكن مع الأسف، لا تفتح له المجالات في وطنه، لذلك يحقق النجاحات والإنجازات في دول العالم، بينما لا تهتم ولا تكترث الدولة اللبنانية لأبنائها، لا في الوطن ولا في المغتربات، والشواهد على ذلك كثيرة، وما حققته الدكتورة ديالا هو واحدة من سلسلة النجاحات للبنانيين في العديد من دول العالم.

ولدت الدكتورة ديالا المعوش عام 1979 في بيروت، وتحت سجل رقم 35 برجا، وهي كريمة المهندس محمد سليمان المعوش، والدكتورة تيودور أكيروفا، البلغارية الأصل. وكانت تابعت دراستها في مدرسة أنترناشيونال كولدج IC في بيروت، ونالت الشهادة الثانوية في العلوم الإختبارية عام 1997 . ثم إلتحقت بالجامعة الأميركية في بيروت وتخرجت في العام 2001 بدرجة بكالوريوس في البيولوجيا .

وإلتحقت بجامعة رود أيلاند Rhode Island في الولايات المتحدة ونالت الماجستير عام 2003، وتخرجت من كلية الطب في عام 2007 .

عملت في قسم الأبحاث في مستشفى جون هوبكنز في ولاية مريلاند jhon Hopkins 2007 – 2008 .

– تابعت اختصاصها في الأمراض الداخلية وحصلت على البورد الأميركي في الإختصاص عام 2011.

– تخصصت في أمراض الغدد والسكري ونالت البورد عام 2014.

– أختيرت في موتمر سان فرانسيسكو كأفضل باحثة في الولايات المتحدة للعام 2013 بأمراض الغدد .

– عملت أستاذة في جامعة ميامي كلية العلوم الطبية 2014- 2016 . إنتقلت في العام 2016 ولا تزال إلى المعهد الوطني الطبي والمركز الحكومي في واشنطن وهي باحثة مستشارة في مستشفى جون هوبكنز .

ثم انتقلت في العام 2019 الى جامعة ومستشفى جورج واشنطن حيث لا تزال تدير مركز امراض الغدد والسكري والمتابوليسم .

– لها عشرات الأبحاث والدراسات المعمقة في الاختصاص.

– شاركت ولا تزال في معظم المؤتمرات الأميركية والعالمية في مجال اختصاصها .

– تتقن الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والبلغارية بالإضافة إلى العربية.

أسرة “موقع الاقليم والشوف” تبارك للدكتورة المعوش ولمنطقة اقليم الخروب، هذا النجاح الكبير، الذي يبرز الطاقات والكفاءات اللبنانية بكل فخر واعتزاز، وتتمنى الأسرة للدكورة المعوش النجاح والتوفيق في مسؤولياتها، التي تبرهن على انها على مستوى عال من المعرفة والميزة العالية من التفوق في مجالاتها الطبية والمهنية ..فمبروك لبرجا واقليم الخروب ولبنان..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى