متفرقات

هوكشتين بشكل فجائيّ في بيروت..

في زيارة مفاجئة، يصل المسؤول الاميركي آموس هوكشتاين اليوم الى بيروت حيث سيكون له لقاءات مع كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري عند الواحدة والنصف ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي بعدها ومسؤولين آخرين.

وكانت الساعات الاخيرة قد سجّلت سخونة ملحوظة في حركة الاتصالات، وبحسب المعلومات فإنّ مستويات ديبلوماسية. غربية وغير عربية تواصلت مع مسؤولين وجهات رسمية لبنانية في محاولة لاحتواء التوتر على الجبهة الجنوبية. وتجنّب الانزلاق إلى مواجهة أكبر. وبحسب المعلومات، فإنّ هذه الاتصالات تقاطعت عند الرغبة في الحفاظ على الأمن والاستقرار في. لبنان، وخصوصاً على الجبهة الجنوبية، وحملت تأكيداً اميركياً متجدداً بأنّ اسرائيل ليست راغبة في الدخول في مواجهة. مع «الحزب» في لبنان.
وفي السياق ذاته، كشفت مصادر مسؤولة انّ عدداً من السفراء والديبلوماسيين تواصلوا خلال الايام الثلاثة الاخيرة من. الاسبوع الماضي، مع مستويات وشخصيات لبنانية سياسية وغير سياسية، تركّزت في معظمها على خطاب الامين العام. للحزب، محاولةً الحصول على اجابات حول ما قصده بالاحتمالات والخيارات المفتوحة ومشدّدة في. الوقت نفسه على عدم توتير الجبهة الجنوبية.

وفي هذا السياق كانت للمسؤول الاميركي آموس هوكشتاين اتصالات هاتفية متعددة مع عدد من المسؤولين، وبعض هذه الاتصالات جرى في ساعة متأخّرة من الليل.

المصدر : لبنان والعالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى