أخبار الإقليم والشوف

وفد من مدرسة الدوحة زار متحف عزت مزهر في الناعمة مبدياً إعجابه بهذا الصرح الثقافي الهام..

زار وفد من تلامذة “مدرسة الدوحة هاي سكول”، متحف النحّات اللبناني الراحل عزّت مزهر في بلدة الناعمة، رافقهم مديرة المدرسة ديانا الجردي وأستاذة اللغة العربية هادية كارا، وكان في استقبالهم رئيسة جمعية عزّت مزهر السيدة سمر عطايا مزهر، التي رحّبت بالوفد، ثم رافقتهم في جولة في أرجاء المتحف، بين المنحوتات الرخامية واللوحات، وقدّمت لهم شرحاً عن الأعمال والمنحوتات، وأجابت على إستفسارات التلاميذ، الذين أبدوا إعجابهم بكل الموجودات والأعمال الفنية التي يتضمنها المتحف .

وتكريماً وتقديراً لجهودها في إعلاء الثقافة، عبر المحافظة على هذا الصرح الثقافي وإبراز دوره، ورفع شأنه، قدّمت مديرة المدرسة ديانا الجردي درعاّ عربون وفاء وتقدير للسيدة مزهر، بحضور الرئيس السابق لبلدية الناعمة – حارة الناعمة المحامي شربل مطر ونائب رئيس البلدية السابق المحامية ميشلين مطر .

وقد ألقت الجردي كلمة بالمناسبة، شكرت فيها القيمين على المتحف، على الجهود التي تبذل من أجل نشر الفن وخاصة فن النحت، معربة عن أملها في ان تحمل الأيام المقبلة الإرتياح والتقدّم للبنان وشعبه، الرائد في نشر الثقافة والعلم .

من جهتها شكرت السيدة سمر عطايا مزهر، الوفد ومديرة المدرسة على اهتمامهم ومبادرتهم الكريمة في زيارة متحف عزّت مزهر، الذي يعتبر علامة فارقة على خارطة الثقافة في المنطقة ولبنان، مؤكدة العمل لتفعيل ثقافة الفن والفكر في مدارسنا ومجتمعنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى