متفرقات

بوحبيب عرض في نيويورك مع نظيريه السعودي واليوناني تطورات العدوان

وطنية – التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب بنظيره  السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود حيث وضعه في أجواء الأوضاع الميدانية في ضوء الاعتداءات الإسرائيلية والتصعيد المتدحرج. وقد تبادل الوزيران الأفكار حول كيفية  الخروج من هذه الحلقة في ظل الصعوبات التي تواجه وقف اطلاق النار في غرة وانهاء الصراع.

كما حث الأمير بن فرحان اللبنانيين على “انتهاز الأحداث الأخيرة لإجراء خرق في الانتخابات الرئاسية”. من جهته شكر  الوزير بوحبيب للأمير بن فرحان اهتمام المملكة بالاستماع الى وجهة نظر لبنان وتقديم المساعدة الممكنة.

جرابيتريتيس

كما اجتمع الوزير بوحبيب بنظيره اليوناني جورجوس جرابيتريتيس في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، ووضعه في اجواء آخر التطورات في لبنان. وعرض الوزير غرابيتريتيس تقديم الدعم والمساندة  للشعب اللبناني في كل ما يحتاجه في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان.
كذلك شارك  الوزير بوحبيب في حلقتين حواريتين في كل من جامعة كولومبيا ومؤسسة  كارنيغي حيث قدم شرحاً مفصلاً حول الأزمة التي يمر بها لبنان وأسباب الصراع القائم وأصوله، وصولاً الى الحلول الممكنة. وانضم الوزير بوحبيب في وقت لاحق الى الوفد الذي  يرأسه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بعد وصوله الى نيويورك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى