دوليات

قوات الاحتلال دهمت مدنًا في الضفة الغربية

وطنية – دهمت قوات الاحتلال مدنًا وبلدات في الضفة الغربية، واعتقلت عددا من الفلسطينيين وقامت بأعمال تخريب واشتبكت مع مقاومين.
وقالت مصادر محلية لـ “روسيا اليوم” ان القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة طوباس وبلدة طمون، ترافقها جرافة عسكرية، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات في المدينة.
من جهتها أفادت جمعية “الهلال الأحمر” بإصابة 4 فلسطينيين بشظايا رصاص الاحتلال خلال اقتحام المدينة والبلدة. واعتقلت قوات الاحتلال شقيقين بعد دهم منزلهما في طمون.
واقتحمت القوات الإسرائيلية، صباحا، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس ومخيم العين غربا. وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم المخيمين وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت.
وأشارت المصادر إلى أن جرافة عسكرية قامت بأعمال تخريب في “حارة القرعان” داخل مخيم بلاطة، واعتقلت القوات الإسرائيلية فجرًا فلسطينيا من المنطقة الشرقية لمدينة نابلس.
واستهدف مقاومون فلسطينيون جرافة عسكرية للجيش الإسرائيلي بعبوة محلية الصنع شديدة الانفجار داخل مخيم بلاطة وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبع جنوب مدينة جنين، وتمركزت قرب مبنى البلدية، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.
وأفادت وكالة “شهاب” بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت فجرًا مقر حركة “فتح” في بلدة كفر عبوش بمدينة طولكرم وحطمت محتوياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى