محليات

المفتي الجوزو:” أحب مكّة المدينة التي شهدت مولد النبي العظيم ..”

أدلى مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو بالتصريح التالي :” أن تعيش الإسلام وحضارة وتاريخ الإسلام مجسّداً أمامك، حيث يحمل كل شارع من شوارع مكّة إسم صحابي من الصحابة، أو رجل من رجال الإسلام الأوائل، وحيث تشعر أنك في مدينة عريقة شهدت مولد الإسلام بمولد الرجل العظيم والنبيّ الكريم (صلى الله عليه وسلم) يجتاحك شعور إيماني كبير، وقد ترددت هذه الأسماء على سمعك مرارا وتكرارا وأنت تحبّها أكثر فأكثر ..”

وأضاف ” إنه الإسلام، يسير معك حيث تسير ويحتضنك ويضمّك الى صدره ويذكّرك بأمجاد أمّتك وعظمتها .. ورسالتها الكبرى ..إنها مكّة المكرّمة والكعبة الشريفة في قلبها وكيانها، وكلمة ألله تتردد أصداؤها في كل مكان . .”

وقال :”أجل كنت أسير في في شوارعها العظيمة والحديثة، وأرى أمامي أسماء الذين أحبّهم وأعشقهم، ومن قام الإسلام على أيديهم وبجهادهم ..أكاد أقبّل كل حجر، لأنه يحمل معنى القداسة التاريخية.. يحمل إسماً من أسماء الذين صنعوا بجهادهم ونضالهم وإيمانهم وإخلاصهم لله ولرسوله …”

وتابع ” لأول مرة، وقد زرت مكّة عدة مرات أشعر بشعور جديد يجتاح قلبي ونفسي.. فأنا أحبّ النبيّ ( صلى الله عليه وسلم)، وأحبّ المدينة التي شهدت مولد هذا النبيّ العظيم مكّة. وأشتم رائحة الإيمان في زوايا كل شارع من شوارع عاصمة الإسلام القديمة الجديدة ..”
وختم الجوزو تصريحه قائلاً:” صحيح ان الرسول ( صلى الله عليه وسلم) إنتقل الى المدينة المنوّرة، وأضحت مدينة الرسول التاريخية، ولكن مكّة في القلب أيضاً وأيضاً ..”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى