محليات

لقاء حواري في عكار العتيقة عن “طوفان الاقصى”

وطنية – عكار – نظّمت”جمعية التنشئة الوطنية” في عكار العتيقة لقاءً حوارياً مع المحامي حسن بيان بعنوان “طوفان الاقصى”، حضره المجلس البلدي ممثلاً برئيسه البروفسور محمد خليل والاعضاء والمخاتير  محمود غصن،  محمد الشعار، محمد عبده ، مشهور العك، ومدير موقع “الشمال نيوز” الاعلامي عامر الشعار ، ومديرو مدارس حاليون ومتقاعدون، وفد من  “تجمّع متقاعدي القوى المسلّحة في عكار العتيقة” ممثلًا بكل من علي الملحم و محمد أحمد الزين و مدين الأسعد وصندوق الزكاة ممثلًا بمحمد عباس وفاعليات. أدار اللقاء الدكتور كمال خزعل.

بداية النشيد الوطني ودقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش وشهداء فلسطين والأمة العربية.
بعدها ألقى رئيس الجمعية الناشط التربوي و الاجتماعي الاستاذ صالح جنيد كلمة رحب بالحضور و أشاد بدور “الجيش اللبناني وشهدائه و قائده العظيم لما يقوم به من جهود جبارة في حفظ الأمن والاستقرار في وطننا”.
وتطرق إلى “دور المقاومة في الجنوب و فلسطين و غزة في دحر العدو الاسرائيلي”.
خاتماً كلمته : “لن و لم و لن نعترف ب اسرائيل”

تخلّل اللقاء مطالعة لبيان ، شرح خلالها “أبعاد معركة طوفان الأقصى و مدى تأثيرها على دور المقاومة  أهداف الصهيونية العالمية وسياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها الغرب بدعم الارهاب الحقيقي الصهيوني وتأمين استمرارية المعركة التي تقوم بها اسرائيل من قتلٍ و تدميرٍ و تشريد لأهلنا في فلسطين والمنطقة العربية و الإسلامية”.

و كانت مداخلة للدكتور أحمد مصطفى الذي أشاد بدور المقاومة في الجنوب وفلسطين متمنياً دعم المقاومة لإزالة الاحتلال الاسرائيلي، بدوره، أثنى السيد حمد رستم على كلمة المحامي بيان.
و كانت مطالعة لعامر الشعّار مستشهداً “بشهداء الأمة الكبار وعلى رأسهم الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه”، وقال: واجب على الجميع أن يقاوم العدو الإسرائيلي على طريقته في السلاح والكلمة والموقف ، والجميع يتذكر أن الرئيس الشهيد قال إن القضية الفلسطينية يجب أن تكون قضية العرب الأولى وفعلا يجب، لكن شتان مابين الشعوب العربية وبعض الحكام العرب”.
اختتم الدكتور خزعل الجلسة  بكلمة شكر فيها للحضور و لرئيس و أعضاء جمعية التنشئة الوطنية استضافتهم  وإنجاحهم اللقاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى