متفرقات

البعريني في افتتاح مركز لتعليم القرآن في بلدة القرنة: لنتّحد في مواجهة من يسعى إلى إضعافنا

وطنية – عكار –  تم افتتاح “مركز دار الدعوة” لتعليم القرآن وعلومه في بلدة القرنة عكار بإدارة الشيخ محمود الحاج، برعاية دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار.

حضر الاحتفال النائب وليد البعريني، رئيس دائرة الأوقاف في عكار الشيخ مالك جديدة، المربي الشيخ عبد الهادي الخرسة، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي، رئيس بلدية البرج عزيز ياسين، نائب رئيس مجلس ضمان حلبا  الاستاذ بلال محمد، رئيس وقف مجمع النور التربوي في لبنان والخارج ورئيس مجلس أمنائه فضيلة الدكتور محمد رامز الحموي، اساتذة مدراء مدارس  ولفيفٌ من المشايخ والاساتذة واهالي البلدة.
بداية تلاوة من القرآن الكريم تلاها الشيخ أسامة زكريا.
تحدث مدير الدار الشيخ محمود الحاج الذي رحب بجميع الحضور شاكرا للمتبرعين  والمساعدين تبرعهم لإنجاز هذا العمل المبارك سائلا الله ان يكون في ميزان حسناتهم”.
جديدة
وكانت كلمة للشيخ مالك جديدة الذي اثنى على العمل، مرحباً بالضيف الشيخ الخرسة.
ولفت الى انه “من الواجب عدم اهمال التربية مع تعاليم الدين”، وشدد على “اهمية الاجتماع على موائد القرآن وسنة الرسول”.
الخرسة
وتحدث الشيخ الخرسة بكلمة وجدانية تربوية مشددا على ضرورة تريية الابناء على حب الرسول، داعيا بالتوفيق الى من بذل الجهد في سبيل انشاء هذا المعلم التربوي  الديني.
الحموي
وختم الحموي داعيا بالتوفيق لكل من سعى وعمل على  انشاء هذا المركز  وان يكون في ميزان حسناته.

البعريني
وكانت كلمة للبعريني قال فيها: “عدم انتخاب رئيس جمهورية يؤثر علينا ويزداد تأثيره يومًا بعد الآخر. القوى الامنية تقوم بواجباتها ما يجعل الوضع مريحًا نوعًا ما، ولكن موضوع الطبابة الذي يعانيه الناس يوميًا ويكبّل حياتهم هو موضوع مقلق، ويجب علينا أن نقف الى جانب بعضنا وندعم بعضنا البعض لان الأزمة على ما يبدو طويلة، والحرب على غزة والجنوب هي جزء من الأزمة التي تفرض علينا الاتحاد لمواجهتها ومواجهة كل من يسعى لإضعافنا.”

تخلل الاحتفال وصلات انشادية لمنشد الشارقة عبدالله العمري. وكانت مأدبة عشاء للمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى