أخبار الإقليم والشوف

“مدرسة مزرعة الشوف الرسمية” احتفلت بتخريج طلابها… وتشديد على التسلّح بالعلم والمعرفة

إحتفلت مدرسة مزرعة الشوف الرسمية، بتخريج طلابها الناجحين في الصف التاسع، بحضور رجال دين، هيئات وشخصيات تربوية وثقافية، فعاليات بلدية، رؤساء وممثلي جمعيات إجتماعية ونوادي رياضية وجمع من ذوي الطلاب.

إفتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني تلاه نشيد المدرسة وتخلله فقرات متنوعة هادفة جمعت بين التراث والحداثة، من دبكة وكورال، مشهد تمثيلي على أغنية موطني تحية ل “فلسطين القضية”، تحدٍ في الزجل بين وسائل التواصل الإجتماعي والذكاء الإصطناعي من جهة وأهمية العلم من جهة أخرى.

وفي ما خص الكلمات، كانت كلمة لمجلس الأهل في المدرسة ألقاها الشاعر رفعت ذبيان شكر فيها  الهيئة التعليمية على تفانيها في العمل، وبدورها شددت مديرة المدرسة السيدة كرما صابر البعيني في كلمتها على الدور الفاعل للهيئتين الإدارية والتعليمية في إحتضان التلامذة، كما نوهت بجهود المعلمين وشكرتهم على كل ما بذلوه خلال العام الدراسي، ودعت التلامذة إلى المثابرة، التنوّر بالعلم والمقاومة بسلاح المعرفة “فليكن عنوان مزرعة الشوف الأول هو العلم وعنوان مزرعة الشوف الأخير هو العلم”.

إختتم الإحتفال بتكريم المربية نوال أديب شاذبك لإقتراب تاريخ تقاعدها والمرشدتين التربويتين أمال النجار وسمر حكمت عبد الصمد لإحالتهما على التقاعد. بعدها تم توزيع الشهادات والجوائز المادية السنوية عن روح المرحوم عبدالله ذبيان على المتفوقين، إضافة الى جائزة المرحوم الشيخ صابر أمين البعيني الرابعة والعشرين للأول على المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى