أخبار الإقليم والشوف

ثانوية “لاسيتيه ناسيونال” – برجا احتفلت بنهاية العام الدراسي

أقامت ثانوية “لاسيتيه ناسيونال”، في برجا حفل نهاية العام الدراسي 2023-2024 على أرض ملعبها، بحضور مديرها المربي سلام عبد الصمد، والأستاذ عوني الحاج وأفراد الهيئتين التعليمية والإدارية وأهالي الطلاب.

عبد الصمد افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم للطالب كريم مزهر، وتلاه النشيد الوطني، وترحيب من المربية علا عبد الصمد، وتقديم الحفل من قبل الطلاب الذين، رحبوا بالحضور في رحاب هذا الصرح التربوي الذي يقدم الأفضل من أجل مستقبل مشرق للطلاب.

عبد الصمد
ثم ألقى كلمة الإدارة المربي سلام عبد الصمد فرحب والأهالي، ولفت إلى أنه كما كل عام، “فإن هذه اللحظة هي الاهم والأحب الى قلوبنا، فهي حصاد جهد وتعب ومثابرة خلال عام دراسي كامل”.

واشار الى أن العام الدراسي كان مليئا بالتحديات، ولكننا جاهدنا وعملنا لإعادة المدرسة إلى سابق عهدها بعد أن أنهكتنا نحن والمؤسسات التربوية، الأزمات المتتالية من كورونا وصولا الى الأزمة الاقتصادية . وعرض لسلسلة التنويهات والتكريم الذي حصدته المدرسة من وزارة التربية والأندية والجمعيات في المنطقة.

وأكد بان الشغل الشاغل للإدارة هو تقوية المناهج وإيجاد أساليب تعليم حديثة لتعويد الطالب على كيفية المناقشة من أجل الابتعاد عن فكرة التلقين والحفظ الببغائي الذي ليس له أي جدوى، فكانت النتائج واضحة على شخصية الطلاب وثقتهم بأنفسهم وأكد ان هدف المدرسة إلى جانب التعليم التركيز على ثقافة التلميذ وبناء شخصية قيادية ليتسنى له الدخول الى سوق العمل .

الدقدوقي

وألقت رانيا الدقدوقي كلمة لجنة الأهل فشكرت إدارة وأساتذة الثانوية التي لم تكن فقط مؤسسة تعليمية، بل هي بمثابة بيت ثان للطلاب، منحتهم العلم والمعرفة والثقافة ونمت مواهبهم، وشددت على تقوية شخصيتهم وثقتهم بأنفسهم.
وثمنت جهود الإدارة والأساتذة على ما يبذلونه من أجل الطلاب وتوجيههم ودعمهم، مشددة على ان الثانوية على قدر المسؤولية والتطلعات والثقة التي منحها اياها الأهالي.

ثم ألقى التلميذان محمد ازاد محمد علي وجوري شجاع، كلمة الروضات باللغة الإنكليزية.

احمد والقت كلمة الخريجين الطالبة لين أحمد، فشكرت الأساتذة والإدارة وعبرت عن فخرها بالانتماء إلى المدرسة التي زودت الطلاب بالمعرفة والعلم والثقاقة، لافتة إلى أن المدرسة كانت السباقة في إدخال المناهج الحديثة ووسائل التكنولوجا، والعمل على تنمية شخصية الطلاب.

بعدها جرى تخريج تلاميذ الروضات والصف التاسع وتقديم الشهادات لهم وللمتفوقين .
وتخلل الحفل لوحات راقصة واسكتشات واغاني قدمها الطلاب، واختتم الحفل بالرقصة التي قدمها الطلاب في المباراة التي نظمتها وحدة الانشطة الكشفية والرياضية في وزارة التربية وحصدوا فيها  المركز الثاني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى