متفرقات

تخريج دفعة جديدة من طلاب “قرآني حياتي” في القلمون

وطنية – احتفل مركز “قرآني حياتي” التابع لجمعية “للخير أنا وأنت”، في عامه السادس، بتخريج كوكبة من الأطفال أنهوا دورة تعليمهم في مجال التربية الاسلامية وقراءة القرآن الكريم، في القلمون.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني وتلاوة من القرآن الكريم قدمها الطلاب، وكانت كلمة لرئيسة الجمعية ياسمين غمراوي زيادة التي رحبت بهذه الدفعة، وقالت: “اليوم ننهي عامنا الدراسي ٢٠٢٤، وقد أتممنا العام السادس لتأسيس مركز قرآني حياتي، الذي تأسس في العام ٢٠١٨. نحن نرى اليوم ثمرة هذا العمل الذي نرجو ان يكون عملاً خالصاً لوجه الله، وخصوصاً ان والهدف من انشائه، هو حاجة طرابلس وأهلها الى القرآن الكريم والتربية الاسلامية، فهي منهج قرآني لأمة ذات عقيدة راسخة ومبادئ أخلاقية عريقة”.

ولفتت الى ان “حياة البشر في الدنيا والآخرة ، هي كيان المسلم الجسدي والروحي، وهي نظام كامل، نظم علاقة المسلم مع ذاته وكذلك مع الآخرين ومع ربه ، وبذلك يكون هذا النظام نظاما تكامليا يشمل الحياة الاخلاقية والسياسية والاقتصادية، المبنية على ثقافة حب وقوة وتسامح وكرامة وعزة ونجاح”.

ورأت أن “رحلة الجمعية هي رحلة قوامها الأحلام والسعي الى تحقيقها للوصول الى غد أفضل، يحمل في جوهره مبادئ وأسس اسلامية الجوهر، عربية الانتماء”.

ختاما أقيم كوكتيل للمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى