أخبار الإقليم والشوف

النادي الثقافي في برجا كرم الطلاب الفائزين في البطولة المدرسية التي نظمتها وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية

تحت عنوان: ” تكريم ابطال من برجا ” وبرعاية الأستاذ محمد عبد القادر دمج، أقام النادي الثقافي الإجتماعي في برجا، حفلاً تكريمياً للطلاب الفائزين في البطولة المدرسية للعام 2023-2024، والتي نظمتها وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية .
وقد حضر الإحتفال الذي أقيم في قاعة النادي، رئيس وحدة الأنشطة الكشفية والرياضية في وزارة التربية الدكتور مازن قبيسي، عضو بلدية برجا المحامية خديجة المعوش ممثلة البلدية، مدير مستشفى سبلين الحكومي الدكتور ربيع سيف الدين، رئيس مصلحة التخطيط والمعلوماتية في وزارة الشباب والرياضة الدكتور حمزة حمية، رئيس مجلس إنماء قضاء الشوف محمد الشامي، مدير مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية محمد حمية، المهندس ايمن عبدالله، رويدة الدقدوقي ممثلة جمعية الشوف للتنمية، منسق تيار المستقبل في برجا محمد كايد الحاج، ابراهيم فارس ممثلا منظمة الشباب التقدمي، حنان السيد ممثلة الحزب الشيوعي، رئيسة النادي المحامية إيلان دمج وأعضاء الهيئة الإدارية، رئيس نادي كترمايا الثقافي محمود يونس، مدير ثانوية برجا الرسمية جمال عزام، مدير ثانوية برجا الحديثة درويش الحاج، مدير مدرسة “اللاسيتيه ناسيونال” هيثم سعيفان، المختار عمر دمج وهيئات تربوية وحشد من الأهالي والطلاب الفائزين.

دمج
وكان إفتتح الحفل بالنشيد الوطني، وترحيب من عايدة غطاس، ثم ألقت رئيسة النادي المحامية إيلان دمج كلمة هنأت فيها الطلاب
والمدارس بهذا الانتصار والنجاح، كما هنأت الأهل على اهتمامهم وتشجيع اولادهم على ممارسة الرياضة ودفعهم للتميز، كما شكرت وزارة التربية والتعليم العالي ووحدة الأنشطة الكشفية والرياضية لرعايتها وتأمين البيئة الملائمة للبطولات والدورات الرياضية رغم الظروف التي نعيشها.
وأكدت دمج “ان الرياضة ليست مجرد تمرين جسدي وعضلي ولياقة بدنية وربح وخسارة، بل اصبحت تشكل بيئة آمانة للأولاد والشباب في ظل الآفات الإجتماعية، بيئة صحية لتنمية القدرات وبناء الطاقات وتطوريها وابعادها بطريقة سلمية عن كل سيئات وسائل التواصل والإستخدام الالكتروني الغير سليم .
ودعت المدارس والمعاهد الى “تفعيل وتطوير الدور الرياضي في برجا من خلال الأندية الرياضية المدرسية، لأنها الطريق الذي يعبر من خلاله التلميذ نحو الحياة بكل معانيها إضافة لتسلحه بالعلم من المدرسة ..”
وشكرت راعي الحفل الاستاذ محمد عبد القادر دمج على تقديماته في المجالات كافة .
وحيّت الدكتور قبيسي على دوره الفاعل والبارز في تطوير الرياضة المدرسية والكشفية.
وشكرت بلدية برجا التي حققت أحلام الرياضيين بإنجاز ملعب الميني فوتبول، على أن تسنح الظروف لإنشاء ملاعب لكافة الأنشطة الرياضية.
وأكدت أن الرياضة تشكل بيئة آمنة للاولاد والشباب في ظل الأزمات الاجتماعية، وهي بيئة لبناء وتنمية وتطوير القدرات.
قبيسي
وتحدث الدكتور مازن قبيسي فهنأ الفائزين فشكر النادي الثقافي على مبادرته، لافتا إلى “أن لاعبي ولاعبات إقليم الخروب لطالما شكلوا خزان الرياضة على مدى سنوات.”
وأشار إلى “أن جزء أساسي من الرياضة المدرسية له علاقة بالتربية، وأن ما يميز أساتذة المسرح والفنون والرياضة، هو نشاطهم خارج الدوام، والذي يعتبر تضحية منهم سواء على صعيد المدارس الرسمية أو الخاصة، موجها لهم التحية، ومؤكدا أن النشاطات اللاصفية هي النواة الأساسية لتطوير الرياضة الأهلية.”
وأعلن استعداد الوزارة لتقديم تجهيزات رياضية لها علاقة بالنادي او الكشاف ليصار إلى توزيعها على المدارس.

المعوش
كلمة بلدية برجا القتها عضو المجلس البلدي المحامية خديجة المعوش، فهنأت الطلاب وعبرت عن فخر البلدية بهم، ودعتهم لأن يكونوا بنائين ودعاة سلام وغيارى على برجا وأهلها..
وأكدت أن بلدية برجا ماضية في متابعة جهودها في مجال التنمية في مختلف جوانبها البشرية والمادية ضمن المستطاع.
عزام
اما كلمة المدارس والثانويات الرسمية والخاصة، فقد القاها مدير ثانوية برجا الرسمية المربي جمال عزام فأكد ان الْأَنْشِطَةَ الْمَدْرَسِيَّةَ كَالرُّوحِ فِيهَا تُعْطِيهَا الْحَيَاةَ وَتُنَمِّي مَهَارَاتِ الطَّلَبَةِ وَتستخْرِجُ مَكْنُونَاتِهِمْ وَتَؤهُّلَهُمْ لِيَكُونُوا فِي مَكَانِهِمِ الْمَرْجُوِّ.وَنَحْنُ كَمَدْرَاءِ مَدَارِسَ وَايْمَانَاً مِنَّا بِدَوْرِ الْأَنْشِطَةِ الْمَدْرَسِيَّةِ كافَّةً وَبِدَوْرِ الشَّبَابِ الرِّيَادِيِّ لَمْ وَلَنْ نَأْلُوا جُهْدًاً مِنْ أَجْلِ تَفْعِيلِهَا وَتَدَعِيمِهَا وَاسْتِمْرَارِيَّتِهَا.
وَشْكُرُ رَئِيسَ وَحدَةِ الْأَنْشِطَةِ الْرِّياضِيّةِ وَالْكَشْفِيَّةِ فِي وَزَارَةِ التَّرْبِيَةِ وَالتَّعْلِيمِ الْعَالِي الدُّكْتُورُ مَازِنُ قَبِيسِي عَلَى دَوْرِهِ الْفَعَّالِ فِي دَعْمِ الِانْشِطَةِ الْمَدْرَسِيَّةِ وَ الِارْتِقَاءِ بِهَذِهِ الْوَحدَةِ إِلَى أَعْلَى الْمُسْتَوَيَاتِ قَولاً وَفعلاً.
وَهنأ الْفَائِزِينَ وَالْمُكْرِمِينَ وَ مَدَارِسِهِمْ وَمُدَرَاءئهِمْ وَمُدَرِّبِيهِمْ
متمنيا لهم التَّأَلُّقُ وَالتَّفَوُّقُ.

تقديم الدروع والميداليات
ثم تم تقديم الدروع لكل من رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور مازن قبيسي، رئيسة النادي الثقافي في برجا المحاميو إيلان دمج ومدير ثانوية برجا الحديثة الاستاذ دوريش الحاج، مدير ثانوية برجا الرسمية الأستاذ جمال عزام، ممثل ثانوية اللاسيته ناسيونال الأستاذ هيثم سعيفان .
كما تم تقديم الدروع للمدربين وهم: الاستاذ عبدالله الغوش والأستاذة رانيا سعد، ومن ثم توزيع الميداليات على الطلاب الفائزين .

 

تكريم أبطال برجا
بعدها جرى تقديم الكؤوس والميداليات على الفائزين، وتم تكريم ابطال من برجا وهم:
محمود خالد سيف الدين، الملقب “بسيفو”، وهو بطل من ابطال كرة القدم، وقائد شباب الانصار تحت سن الـ 20، ولاعب منتخب لبنان تحت سن الـ 20 سنة، وسيشارك مع المنتخب اللبناني في بطولة اسيا التي ستقام في ٢٦/٦/٢٠٢٤ في مدينة الطائف في السعودية .
خليل عبد السلام بدر، بطل من ابطال كرة القدم، ولاعب فريق النجمة اللبناني، وحاز مع فريق النجمة على بطولات عدة، ومنها كأس الاتحاد اللبناني عدة مرات 2021-2022و 2022-2023، كأس النخبة اللبناني ٢٠١٧ -٢٠٢٢، وكأس السوبر اللبناني ٢٠٢٣، وهو شاب موهوب ومتميز بأدائه .

وائل سيف الدين
من ابطال كرة الطاولة في الجيش اللبناني بدأ في عمر ٩ سنوات، نال عدة بطولات اخرها بطل لبنان للعام ٢٠٢٤ ومدرب لابطال من طلاب المدارس .

لوحات راقصة
وكان تخلل الحفل لوحات راقصة لطلاب الليسيه ناسيونال ولفرقة برجا للفنون الشعبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى