متفرقات

الصليب الأحمر يطلق برنامج “دعم الأقران” من بلدية بعلبك

وطنية- بعلبك- استضافت بلدية بعلبك جلسة عمل لبرنامج دعم الأقران لمرضى السكري والضغط، الذي تشرف عليه إحدى أرقى الجامعات البريطانية في لندن، والصليب الأحمر الدانماركي، والجامعة الأميركية، وينفذه الصليب الأحمر اللبناني، بعنوان “الدعم النفسي والاجتماعي”.

حضر اللقاء رئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل، رئيس لجنة الصليب الأحمر اللبناني الدكتور حسن المقداد، أعضاء المجلس البلدي: النقيب المتقاعد محمد طه، نايف الطفيلي ويونس الرفاعي، وممثلو المراكز الصحية والاجتماعية التي تقدم خدمات صحية ونفسية واجتماعية ورياضية في بعلبك.

الشل

رحب الشل بمندوبي المراكز الصحية والخدماتية في بعلبك، شاكراً للصليب الأحمر اللبناني على “مبادرته الرائدة في هذا الوقت الذي ينفذ فيه العدو الصهيوني اعتداءاته وعدوانه البربري على غزة وفلسطين ولبنان، وفي ظل الضائقة الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها بلدنا منذ سنوات”، مؤكداً بأن “البلدية حاضنة وداعمة لكل الأنشطة التي تهدف إلى تقديم يد العون للناس، وتفتح قاعاتها لاستضافة أي لقاء صحي او اجتماعي او ثقاف يخدم أهلنا ومجتمعنا”.

عرفات

بدورها شكرت فاطمة عرفات رئيس بلدية بعلبك وأعضاء المجلس البلدي “الذين قدموا للصليب الأحمر اللبناني مركزا وقاعة في المبنى السابق للبلدية في وسط المدينة، في مكان يسهل الوصول إليه، بهدف تقديم الخدمات الصحية والرعائية للموطنين”.

وشرحت أهداف برنامج دعم الأقران، “وأهمية تعاون المؤسسات الصحية والاجتماعية العاملة في بعلبك لإنجاح هذا المشروع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى