أخبار الإقليم والشوف

وزير التربية رعى حفل تكريم الفائزين بجائزة Bee” السنوية للإبداع والابتكار العلمي 2024 في مركز””Bee Skilis center – جدرا

جدرا – خاص موقع الاقليم والشوف
برعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، ممثلا برئيسة مصلحة الشؤون الثقافية والفنون الجميلة سونيا خوري، نظّم مركز”Bee Skilis center”، حفل تكريم الفائزين في جائزة Bee” السنوية للإبداع والابتكار العلمي 2024″، والذي أقامته في مركزها في جدرا، بحضور الشيخ وسام طافش ممثلا مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، رئيس البعثة الماليزية في لبنان جوهان عارف ممثلا السفير الماليزي، المحامي طارق عمّار ممثلا رئيس دائرة أوقاف جبل لبنان المحامي محمد الخطيب، المدير التنفيذي لجمعية تكافل الشيخ دانيال بصبوص، مفوض جبل لبنان في الكشاف المسلم القائد محمد الشمعة، مدير مركز” Bee” بلال حسين، مدير مدرسة الديماس – برجا مصطفى الشمعة، وهيئات تربوية وجمعيات وحشد من الطلاب .

بصبوص
افتتح الحفل بكلمة ترحيبية والنشيد الوطني، وعرض فيديو تعريفي عن المركز، ثم ألقى الشيخ دانيال بصبوص كلمة، فلفت إلى “أن جمعية التكافل والتي استمرت ومنذ 20 عاما في رعاية الطفولة واحتضانها، كان العمل والابداع حاضرا لا يغيب في جميع مجالات عملها، وأولت للموهوبين برنامجا خاصا تحت عنوان رائد، وشيّدت هذا الصرح بهدف احتضان المبدعين والموهوبين، وتعزيز مهاراتهم الفنية والعلمية والحياتية.”
وأكد الاستمرار في دعم كل الطاقات وصقل المواهب . كما لفت الى انه تم تأسيس المركز ليكون منارة للمواهب وحاضنا للإبداع. وشكر وزير التربية، وبيت الزكاة الكويتي وجمعية سوليديريتي – روسيا، وCBSP فرنسا والمدارس والمجتمع المدني وكل من ساهم في انجاح هذه المسيرة .

سيف الدين
وتحدث رئيس المركز الدكتور عماد سيف الدين، فرحّب بالحضور مشيرا الى ان الإستثمار في العقول والأدمغة هو الذي ينتج الإقتصاد المعرفي، سيما وان دول العالم الثالث التي نجحت في انتاج الأدمغة بدأت من التعليم، أي من وزارة التربية، المعدّة للأدمغة وصاحبة القدرة على التنمية .
ولفت الى “ان هذا المركز انشئ من خلفية علمية بهدف رعاية الموهومبين، واتاحة الفرص للمتفوقين في مختلف المجالات، وللتفاعل الإجتماعي”، مؤكدا “ان الاستثمار في أبنائنا يبدأ بزرع القيم في نفوسهم، وما الجوائز التي يقدمها المركز إلا علامة لتشجيع الشباب على الإبداع والإبتكار “.
ودعا المؤسسات التربوية الى “تحفيز الطلاب على الإبتكار وإحتضانهم”، شاكرا وزير التربية والحضور والسفارة الماليزية والحضور وكل من ساهم والجمعيات الأهلية والمدارس المتعاونة .

خوري
وألقت السيدة سونيا الخوري كلمة بإسم وزير التربية، فنقلت تحيات الوزير للحضور، ولفتت الى “أنه وأن كانت وزارة التربية مقصّرة بسبب الاوضاع المالية المتردية، إلا أنها تشجع المبادرات التي يقوم بها المجتمع المدني والجمعيات، لتعزيز قدرات الشباب الإبداعية والرياضية والثقافية والأدبية والفنية”، مؤكدة “أن هذه المبادرات تتيح للأطفال التعبير عن مواهبهم وإظهار إبداعاتهم.”
واقترحت على “الجمعية القيام بعمل مشترك مع الوزارة من خلال الإعلان عن مسابقة على مستوى الوطن”، مؤكدة “أنه بالإمكان تأمين التمويل بسهولة”، معبّرة “عن ثقتها بدعم السفارة الماليزية لهكذا مبادرات.”
ودعت المدارس الرسمية والخاصة “للمشاركة الكثيفة في هكذا دورات، لأن المؤهلات موجودة لدى الطلاب ويبقى أن نستثمر فيها.”

تكريم
بعدها تم تقديم الدروع لممثلة وزيرالتربية، وتكريم اللجنة التحكيمية المؤلفة من: الدكتورة هدى عيد، درويش الجزار، أحمد الدنان وماهر دياب .
ومن ثم تم توزيع الدروع والجوائز على الفائزين، في الإبداع الفني والابتكار العلمي والمتغيرات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى