محليات

النائب جنبلاط رعى تكريم الممرضات والممرضين في الشوف عون: لتعزيز قطاع التمريض وحمايته وللإستثمار فيه

برعاية رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط، وبمناسبة الأول من أيار، اليوبيل الماسي لتأسيس الحزب وبالتزامن مع اليوم العالمي للتمريض في الثاني عشر من الشهر الجاري أقامت جمعية الخريجين التقدميين-قطاع التمريض، مكتب الشوف حفل تكريم نخبة من الممرضات والممرضين في مستشفيات منطقة الشوف.

حضر الحفل نائب رئيس الحزب الدكتورة حبوبة عون ممثلة صاحب الرعاية، أعضاء مجلس قيادة الحزب رينا الحسنية، مروى أبي فراج وكامل الغصيني، رئيس جمعية الخريجين التقدميين سامر العود، رئيسة الإتحاد النسائي التقدمي الأستاذة منال سعيد، أمين عام جبهة التحرر العمالي وليد شميط. كما حضر وكيل داخلية الشوف د. عمر غنام ومعتمد الشوف الأوسط د. بسام البعيني، مدير مستشفى عين وزين د. زهير  العماد والمدير الطبي لمركز العرفان الطبي د. وليد محمود، مسؤول قطاع الأطباء في “الخريجين التقدميين” د. زهير عمر، رئيس بلدية ومختار الجديدة بقعاتا، مدراء فروع حزبية، ممثلين القطاعات الصحية وجمع من الحزبيين والمناصرين.

عرّفت الدكتورة سوسن الأحمدية الحفل الذي إستُهل بالنشيد الوطني اللبناني تلاه نشيد الحزب التقدمي الإشتراكي، وبعد  الترحيب توجهت بكلمة الى الممرضين والممرضات قالت في بدايتها “أنتم من السماء إلى الأرض رسل”، معددة مزاياهم ومثنية على جهودهم.

كما كانت كلمة لمسؤول قطاع التمريض في مكتب الشوف الممرض المجاز وائل برجاس رحب فيها بالحضور وأكد على أهمية دور التمريض، شاكراً الممرضين على جهودهم وتضحياتهم.

بدوره ألقى الممرض غازي صعب كلمة المكرمين فشكر بداية صاحب الرعاية وجمعية الخريجين التقدميين على هذه اللفتة، لافتاً إلى أهمية مهنة التمريض ومستعرضاً المشاكل التي تواجهها. كما أثنى على صمودهم في وجه الأزمات الصحية والإجتماعية التي ما زال يرزح تحت وطأتها الوطن والمواطن.

أما كلمة صاحب الرعاية رئيس الحزب النائب تيمور جنبلاط فألقتها الدكتورة حبوبة عون التي باركت للممرضين والممرضات بالتكريم، موضحة أن كلمات الشكر لا تفيهم حقهم، لتستشهد بعدها بالشعار العالمي للتمريض “ممرضينا وممرضاتنا هم مستقبلنا”.

كما أشارت الى أن تراجع الوضع الصحي في لبنان بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة أدى إلى هجرة الكثير من الجهاز التمريضي، مشددة على  أنه يجب العمل على المحفزات للحفاظ على الجسم الطبي وتحسين أوضاع ورواتب العاملين فيه والإستثمار في هذا القطاع وعدم إهماله.

بعدها تلت البنود العشر التي أقرها المجلس الدولي للتمريض من أجل تعزيز القطاع وحمايته وأنهت كلمتها بعبارة  “الله يديمكم”.

ثم قُدمت الدروع التكريمية الى 38 ممرض وممرضة من مستشفيات الشوف الثلاث، وختم الحفل بمداخلة لرئيسة الإتحاد النسائي التقدمي الأستاذة منال سعيد باركت فيها للمكرمين وشكرتهم على عطاءاتهم، مستذكرة وإياهم زمالة الدراسة والعمل.

تلى الحفل إلتقاط صورة تذكارية مع المكرمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى