أخبار الإقليم والشوف

كلّاس يرعى سباق مدارس الشوف في بعقلين تحت عنوان Steps for Hope

رعى وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس ممثلا برئيس مصلحة التخطيط والمعلوماتية المهندس حمزة حمية، حفل سباق مدارس الشوف في منطقة بعقلين، بحضور وكيل داخلية الحزب التقدمي الاشتراكي في الشوف الدكتور عمر غنام، ورؤساء بلديات ورؤساء المراكز الصحية الاولية ولاعليات ومدراء مدارس وجمعية تجار بعقلين وفاعليات ..

والقى حمية كلمة راعي الحفل وزير الشبابِ والرياضة الدكتور جورج كلّاس فقاى :”يشرفني اليومَ أنْ أمثلَ معاليَ وزيرِ الشبابِ والرياضة الدكتور جورج كلّاس في هذا النشاط الرياضيّ الصحيّ ناقلاً منه اجملَ التحايا لكل ٍ من المنظمين والحضورِ الكريمِ وجميعِ المشاركين.

إن الرياضةَ تعدُّ إحدى أهمِ الركائزِ الأساسيةِ لبناءِ شخصيةِ الشبابِ وصقلِ مواهبِهم. فهي ليست مجردَ نشاطاتٍ بدنيةٍ، بل وسيلةٌ فعالةٌ لتنميةِ الصحةِ البدنيةِ والعقليةِ والاجتماعيةِ للطلابِ والشبابِ .
من خلالِ المشاركةِ في الأنشطةِ الرياضيةِ تستطيعون ان تطوروا مهاراتِكم القياديةَ والتعاونيةَ، و أن تعززوا قيمَ الإنجازِ والتنافسُِ الشريفِ.

فلنخطُ إذن خطواتٍ ثابتةً نحوَ الأملِ، مسترشدين بإرادةِ الفوزِ وروحِ التعاون. ولنكنْ نماذجًا متميزةً لأقرانِنا، نلهمْهم بعزيمتِنا وإصرارِنا على التفوقِ.

فالمضمارُ أمامَنا واسعٌ، والمنافسةُ دائمًا ما تكونُ صعبةً، ولكنَّ إيمانَنا بقدراتِنا وثقتَنا بأنفسِنا ستكونُ لنا الدرعَ الواقيَ. لنواصلْ التدريبَ بجدٍّ وإخلاصِ، ونعملْ على تطويرِ مهاراتِنا البدنيةِ والذهنيةِ بلا كللٍ.

وعندما نصلُ خطَّ النهايةِ، لن يكونَ المهمُ فقط منْ حازَ على المركزِ الأولِ، بل أيضًا من أبدى روحاً رياضيةً حقةً وقدّمَ أفضلَ ما لديهِ. فنحنُ جميعًا فائِزون بالمشاركةِ في هذا السباقِ .

إنطلاقاً من مسؤوليتِنا الوطنيةِ فإنَّ الوزارةَ تولي اهميةً خاصةً للأنشطةِ والبرامجِ والمسابقاتِ الرياضيةِ المتنوعةِ وذلك لاكتشافِ ورعايةِ المواهبَ الشابةِ، وتمكينَهم من تحقيقِ إنجازاتٍ وطنيةٍ يُفتخرُ بها.

ايها الشباب أيها الطلاب
رسالتي لكم
إنَّ الرياضةَ ليسَتْ مضيعةً للوقتِ… بل هيَ استثمارٌ في صحتكمِ وسعادتِكُم.. اختاروا ما يحلو لكم من رياضاتٍ سواءً أكان الجريُ، او كرةُ القدمِ او السباحةُ او ركوبُ الخيلِ.. ادمجوها في روتينِكم اليومي حيثُ ستجعلُكم اكترَ توازناً وانتاجيةً…
وللمدارسِ
إنَّ استثمارَ المدارسَ في الرياضةِ سينشرُ روحَ التعاونِ والتسامحَ وروحَ الفريقِ ويساهمُ في بناءِ جيلٍ واعدٍ ومتوازنٍ نفسياً وجسدياً ومعنوياً…

وفي هذا المقامِ، أودُّ أن أتقدمَ بخالصِ الشكرِ والتقديرِ لكلِّ مَنْ ساهمَ في إنجاحِ هذا الحدثِ، من متطوعينَ ورعاةٍ ومشاركينَ، فهذا التفاعلُ الإيجابيُّ يعكسُ مدى وعي أبناءَ الشوفِ لأهميةِ الرياضةِ والرعايةِ الصحيةِ.

وفي الختامِ، أتمنى لكم جميعاً مزيداً من النجاحاتِ والإنجازاتِ في المستقبلِ. وأؤكدُ لكم أن وزارةَ الشبابِ والرياضةِ ستظلُّ سنداً وداعماً لكلِّ المبادراتِ الهادفةِ إلى تنميةِ المجتمعِ وتعزيزِ الصحةِ العامةِ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى