أخبار الإقليم والشوف

دار إفتاء الجبل وزعت الجوائز على الفائزين بمسابقة سورة الكهف

أقام القسم الديني التابع لدار إفتاء جبل لبنان، في معهد المفتي د.محمد علي الجوزو في برجا، حفل توزيع جوائز مسابقة سورة الكهف، بحضور ممثل قاضي الشرع الشيخ محمد هاني الجوزو شقيقه حامد الجوزو، المسؤول عن القسم الديني رئيس دائرة الاوقاف في جبل لبنان المحامي محمد الخطيب، مدير المعهد المهندس فايز المعوش، الشيخ الدكتور احمد سيف الدين وفعاليات ومخاتير واهالي الطلاب ومشايخ ..
وكانت كلمات لكل من الشيخ أحمد مزهر، الذي اكد ان دار الافتاء ترحب وتعتز بهذه الكوكبة من طلبة العلم والقرآن الكريم، مشددا على ان دار الإفتاء ستبقى حاضنة لهذه الحلقات القرآنية نظرا لأهميتها في المجتمع ..
وشدد على اهمية المسابقة ومعانيها، والتمسك بكتاب الله، الذي هو خارطة طريق الأمة في شتى العصور والأزمان، وكان تنويه بالقيمين على المسابقة وبجهود الطلاب .

كما كانت كلمة لمديرة دار الكتاب المبين الحاجة بهية الغوش التي قالت: “عشنا أياما سويا مع سورة من سور القرآن الكريم، خصّها الله سبحانه، من العبر والعظات بشكل عام للمؤمنين وبشكل خاص للشباب.”

وأضافت: “الشباب اجمل مرحلة من مراحل العمر، الشباب رمز للفتوة، رمز الامل، رمز القوة البدنية، والعقلية، رمز المستقبل الواعد، فالتاريخ الإسلامي هو صنعة الشباب..”

وأشارت إلى أن الشباب في عصرنا الحالي يعيشون حالة من التشتت والهموم والتفكك الأسري والمستقبل المجهول، والبعد عن الدين”. وشددت على أهمية العلم والنهل من معارفه، والتمسك بالدين وكتاب الله لانه بر الأمان.

وفي الختام تم توزيع الجوائز على الطلاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى