محليات

اجتماع للقاء القوى الناصرية اللبنانية

عقد لقاء القوى الناصرية في لبنان إجتماعاً له في مكتب الدكتور أسامة سعد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري في صيدا بحضور النائب و الوزير السابق عبد الرحيم مراد النائب حسن مراد،المحامي أحمد مرعي نائب الرئيس، و السيد سامر هزيمة عن حزب الإتحاد… العميد مصطفى حمدان أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين — المرابطون،فؤاد الحسن نائب أمين الهيئة القيادية،و السيد محمد قليلات عضو القيادة… و الدكتور المحامي عدنان بدر منسق المؤتمر الشعبي اللبناني،دكتور محمد حمدان رئيس هيئة أبناء العرقوب…السيد منير الصياد رئيس الإتحاد الإشتراكي العربي–التنظيم الناصري،السيد عاطف الغضبان نائب الرئيس… النائب الدكتور أسامة سعد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري،المهندس صلاح بسيوني عضو الأمانة العامة، السيدين إبراهيم ياسين و مصباح الزين عضوي الأمانة السياسية في التنظيم…

ناقش المجتمعون استمرار العدوان الصهيوني على غزة و الضفة الغربية وعموم فلسطين وما رافقه من اعمال إجرام وحشي كما تناول الوضع الوطني اللبناني العام، وصدر عن الإجتماع البيان التالي :

1 — حيا اللقاء الصمود البطولي و النموذجي للشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوانية الصهيونية المتوحشة الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، و ضرب حقوق الشعب الفلسطيني و حقه في العودة إلى أراضيه المغتصبة…

إن إستمرار هذه الحرب الصهيونية على شعبنا العربي الفلسطيني إنما هي حرب على كل الأمة و بالتالي فإنها تهديد مباشر للأمن القومي العربي و تستهدفه.
إنها أعمال إرهاب كيان غاصب يلقى الرعاية والحماية والدعم من أميركا وحلفائها تحت شعارات كاذبة لا تستقيم مع محتل عنصري، وأن مقاومته واجب وطني و قومي وليس إرهاباً كما يدّعون.
إن القوى الناصرية تعتبر أن كل مقاومة للعدوان هو عمل مشروع تُقرّه المواثيق الدولية والشرعة العالمية لحقوق الإنسان.

وفي هذا الإطار يُحَيّي اللقاء الفصائل الفلسطينية المقاتلة وإعتبارها حركات تحرر وطني مشروعة يجب أن تلقى الدعم والتأييد من الأمة و كل أحرار العالم.
كما يؤكد اللقاء دعمه الكامل للمقاومة في جنوب لبنان في تصديها للإعتداءات الصهيونية المتكررة و لعدوانيته ضد السكان المدنيين الآمنين و إستهدافهم مما أدى إلى إستشهاد عدد من الأطفال و النساء و الشيوخ و تدمير للمنازل و للمتلكات و تهجير السكان.

2– ناقش اللقاء إنعقاد القمة العربية الإسلامية وما صدر عنها من مقررات لم تكن بمستوى الرد على العدوان وما يرتكبه من حرب إبادة ضد الشعب العربي الفلسطيني، والتي لم ترْق إلى مستوى التضحيات التي قدمها و ما يزال يقدمها، و إعتبر انها مخيبة لآمال الشعب الفلسطيني و الشعوب العربية التي كانت تنتظر إجراءات عملية لوقف الحرب. غير أن غياب هذه الإجراءات خيبت آمال الشعوب و شجعت العدو و حلفاؤه على الإستمرار في عدوانه الغاشم و الإستمرار في عمليات القتل و التدمير و الإجرام الممنهج الذي يتّبعه.
كل ذلك، إن دلّ على شيء فإنه يدل دلالة واضحة على أن السلطات العربية الحاكمة لا تُعبّر عن إرادة مواطنيها ولا عن قيَمهم وروابطهم القومية.

إن اللقاء يحيي أحرار العالم والأصوات الجريئة التي أخذت تتعاظم أمام هَول ما يتعرض له الشعب العربي الفلسطيني من نازية جديدة و جرائم يندى لها جبين الإنسانية.

يؤكد اللقاء إلى أن هناك ضرورة إلى عمل عربي جدي و موحّد و صادق،و في هذا المجال فإننا نثمن لقاء القوى الناصرية المصرية الذي حدث منذ أيام عدة في مصر .

3–يدين لقاء القوى الناصرية اللبنانية التعرض للمؤسسات الإعلامية وللصحفيين وما يمارسه العدو الصهيوني من وسائل القتل والتضييق والمنع من أداء رسالتهم خوفاً من الكلمة الحرة والنقل الأمين لإرتكاباته الإجرامية و البشعة بحق الشعب الفلسطيني وفي هذا الصدد يؤكد
اللقاء على تضامنه مع قناة الميادين و كل وسائل الإعلام التي تعرضت لإستهداف العدو.

4– يدعو اللقاء الى ضرورة التنبه لمواجهة المخاطر و التحديات القادمة إلى البلاد، و يؤكد على ضرورة العمل الحقيقي و الصادق و بحكمة لتوافقات وطنية،
ومعالجة الأزمة السياسية المستحكمة، و هذا يتطلب إنتخاب رئيس للجمهورية، و إنتظام عمل المؤسسات…
و نشير إلى خطورة عدم معالجة التداعيات الإجتماعية الخطيرة التي يمر بها لبنان و مسؤولية الدولة لتوفير مقومات الصمود و تأمين حقوق الناس الأساسية.
صيدا في 17/11/2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى