متفرقات

ناصر: يجب ألا تشكل القوى السياسية حجر عثرة للحكومة بملف النازحين

أكد أمين السر العام في الحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر أن فرنسا تحاول لعب دور بشأن التوصل إلى حل في جنوب لبنان خصوصًا بعد الورقة الفرنسية التي قدّمت إلى لبنان عبر وزير الخارجية الفرنسي الأسبوع الماضي، وبالتالي هناك لقاءات مع القيادات اللبنانية المعنية بشكل مباشر.

وعن اللقاء الذي جمع الرئيس وليد جنبلاط بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه، قال: “الدعوة أتت من الرئاسة الفرنسية”، مشيرًا إلى أن التواصل مع القيادة الفرنسية لم ينقطع طيلة الفترة الماضية”.

وذكر ناصر في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” عبر شاشة الـLBCI أن “الموضوع الأساسي في اللقاء كان الحرب في الجنوب اللبناني، وقرار 1701 والدور الفرنسي على هذا الصعيد، والمبادرة الفرنسية”.

ولفت إلى أن “التناغم بين الأميركيين والفرنسيين لا يبدو ثابتًا”.

وقال ناصر: “يجب ألا تشكل القوى السياسية اللبنانية حجر عثرة للحكومة، كي تتمكّن من الحديث بملف النازحين السوريين مع الحكومة السورية”، مشيراً إلى أن “التقدمي” سوف يقوم بجولة على كافة القوى السياسية الأسبوع المقبل لطرح ورقة النازحين التي أعدها الحزب.

وأشار الى أننا “نختلف مع حزب الله في كثير من الأمور ونحن أول من دعاه الى عدم توسيع رقعة الحرب في الحدود الجنوبية، ولكن موضوع الجنوب يحتاج إلى تقييم مختلف من قبل القوى السياسية والمشكلة هي اسرائيل وليس حزب الله”.

وكشف أنه “خلال لقاءنا الحاج صفا لم نتناول موضوع لقاء معراب بل ملف النازحين وملف جبهة الجنوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى