أخبار الإقليم والشوف

إحتفال حاشد لـ “جمعية الحكيم الخيرية” في مزبود بعيد الأم

برعاية السفيرة الدكتورة عايدة قزحيا، أقامت جمعية الحكيم الخيرية الإنسانية، احتفالا بمناسبة عيد الأم، في صالة عشتار- عين مزبود، حضره السّيد وسام سعد ممثِّلا النّائب بلال عبدالله، ابتسام شحادة ممثِّلة وكالة داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي، الإعلامي الأديب النّاقد جهاد أيوب، الأستاذة عايدة البابا، السيدة ابتسام عبد الله من نقابة الفنانين والممثل عصام منانا وحشد من السيدات.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني وترحيب وتقديم من الدكتورة نجاح شحادة، ثم تحدثت راعية الحفل الدكتورة عايدة قزحيا، فلفتت الى “أنه حيث توجد الأم يكون العيد، فهي كل الحب وهدية السماء، وهي سيّدة الكون ومضمون وجوهر المحبة..”، وأكدت “أن الأم تستحق مجد الأرض وبركة السماء.”
وشكرت رئيس جمعية الحكيم الخيريّة السيد أحمد شحادة وهنأت الأمهات بعيدهن .

قزحيا
كما أطلقت الدكتورة الفنانة عايدة قزحيا أغنيتها الجديدة ل”لأم” من كلماتها وألحانها مع عدد من أغانيها الخاصة.. ومنها أغنية ل”مزبود”.. وأغنية “الولد بيغيّر بلد”

أيوب
ثمّ كانت كلمة السيد جهاد أيوب الإعلامي والنّاقد الأديب، الذي كان ضيف الشرف حيث عبّر عن فخره لوجوده في مزبود، لافتا الى “أن كل يوم هو عيد أم، فالأم هي النهر والبحر، وهي الكون، ونحن عبيد الكون، عبيد الأم..”
ودعا الأبناء إلى الاعتناء بأمهاتهم والحفاظ عليهن وعدم جرحهن.

الأعرج
أمّا كلمة الأمهات المكرمات فقد ألقتها الحاجة نجلاء الأعرج، إذ شكرت جمعية الحكيم على مبادرتها، وعدّدت صفات الأم، مشيرة إلى أنه “طوبى لمن خفض لوالديه جناح الذل من الرحمة، وذلل نفسه لطاعتهما في المعروف .”

قاسم
من جهتها نسرين قاسم اعتبرت أن الأم هي مصدر الحب والعطاء وخير من يجسّد العطاء هي المربية رنا أبو مرعي .
وقدمت لها مع تلاميذها باقة من الورد امتنانا لشجاعتها وإصرارها على مواجهة الحياة.

أبو مرعي
أما المربية رنا ابو مرعي فقد شكرت قاسم على لفتتها، مشيرة إلى أن تلاميذها هم أولادها، ومنهم تستمد الدعم والقوة،علما أن اولادها يرونها من السماء من عليين.
وشكرت كل من وقف إلى جانبها وساندها.

شمس الدين
وألقى السيد وهيب شمس الدين قصيدة من وحي المناسبة، واصفا الأم بالقديسة، فهي ملاك الحياة، بحر بلا حدود ونهر بلا سدود.

شحادة
وكانت كلمة لرئيس الجمعية أحمد شحادة، فوجه التحية للأمهات، لافتا الى أن الجمعية تعمل على إدخال الفرحة إلى نفوسهن، لأنه لا بديل عن الأم، فهي المدرسة والحضن والمستقبل، داعيا الأبناء إلى الاهتمام بامهاتهم.
وناشد نواب المنطقة السّعي لإقرار طابع مالي لدعم الطبابة والتعليم.

بعدها تم تقديم الدروع على الأمهات المكرمات، وتوزيع الهدايا عليهن.
وتخلل الحفل اسكتش من تأليف وإعداد السفيرة الدكتورة عايدة قزحيا وتمثيل الشاعرة وفاء زعتري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى