محليات

“تل أبيب” ممنوعة في الاراضي اللبنانية وشعارها اذيل عن طائرة اثيوبية في المطار


بيروت – احمد منصور
أفادت مصادر في جهاز أمن مطار بيروت الدولي، ان طائرة مدنية اثيوبية، هبطت فجر امس الخميس في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأثيوبية، ومسجلة في دولة اثيوبيا تحت الرقم ET-AXK .
وعند توقف الطائرة في المكان المخصص لها على المدرج الخاص بالطائرات، لفت انتباه جهاز امن المطار وجود عبارة “تل أبيب” بحجم صغير على جسم الطائرة، اذ من الصعب جداً رؤيتها عن بعد. وقام جهاز امن المطار باستيضاح الامر مع الشركة الاثيوبية، فأفادت بأنها اعتادت ان تقوم بتدوين اسم المطار الذي تهبط فيه الطائرة لاول مرة بعد شرائها، وهذ ما حصل مع الطائرة. و أضافت انها لم تتنبه الى الامر قبل رحلة الطائرة الى مطار بيروت.
وطلب جهاز أمن المطار من الشركة ازالة العبارة عن جسم الطائرة قبل السماح لها بالاقلاع من بيروت، وهذا ما حصل فعلياً، كما طلب الى الشركة اتخاذ الاجراءات اللازمة للتأكد من عدم وجود اي شعار يتعلق بكيان العدو الاسرائيلي على طائرات الشركة قبل هبوطها في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.
يبقى ان سلطات تل أبيب تستطيع انتهاك الاجواء اللبنانية عونة، مخالفة اتفاق الهدنة والقرار 1701، الا ان طائرات تحمل شعاراتها غير متاح لها وغير مرحب بها على الاراضي اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى