متفرقات

إنطلاق أعمال الدورة التحضيرية لطالبي الانتساب إلى نقابة المحامين في بيروت في كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية- الفرع الأول

بدأت أمس الثلاثاء، في كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية – الفرع الاول فعاليات الدورة التحضيرية لطالبي الانتساب إلى نقابة المحامين في بيروت وذلك بمشاركة أكثر من 300 طالب إنتساب من مختلف كليات الحقوق في لبنان.
الجلسة الافتتاحية استهلت بكلمة ترحيبية من مدير الفرع الاول الدكتور مجتبى مرتضى أكدّ فيها على الدور الجامع للجامعة اللبنانية وعلى التزامها قضايا الناس والمجتمع وانفتاحها على كل كليات الحقوق في لبنان ، وأشار الى أن هذه الدورة هي باكورة الأنشطة التي ستطلقها في مختلف المجالات.

ثم كانت كلمة لرئيس مجلس المندوبين البرفيسور علي رحال ثمّن فيها الجهود المبذولة وقدّم للطلاب النصائح والارشادات الضرورية لإجتياز امتحانات الدخول الى النقابة.
كما و تحدّث عميد الكلية البرفيسور حبيب القزي حيث شكر بدوره الفرع الأول على هذا الإنجاز، وأكد على أن كلية الحقوق هي دائماً في الطليعة وتمثل نموذج حقيقي للتنوع في لبنان وهي على استعداد دائم للمساهمة في كل ما من شأنه خدمة الشباب اللبناني.
وتلا الإفتتاح محاضرة شارك فيها كل من عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت امين السر السابق المحامي سعد الدين الخطيب، حول واقع ومستقبل مهنة المحاماة، بالاضافة الى عضو مجلس نقابة المحامين في بيروت مقرر قضايا التدرج المحامي لبيب حرفوش الذي تحدّث عن نظام الامتحانات في نقابة المحامين في بيروت، تلى المحاضرة الاولى جلسة حوارية أجاب فيها المحاضرون على أسئلة المشاركين.
اما الجلسة الثانية فلقد شارك فيها كل من منسق الدورة الدكتور علي عطايا، والمدير العام لمصلحة الليطاني الدكتور سامي علوية حيث حاضر في قانون العقوبات واجاب عن أسئلة المشاركين.
وتستمر الدورة بمشاركة أعضاء من مجلس نقابة المحامين في بيروت وأعضاء في لجان الامتحانات وأساتذة قانون من الفرع الأول حتى ٣٠/٤/٢٠٢٤ ضمناُ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى