محليات

العلامة المفتي عبد الله: السلم الاهلي والحوار ملاذ اللبنانيين

رأى مفتي صور وجبل عامل العلامة القاضي الشيخ حسن عبد الله أن الجريمة مدانة و يحب عدم استغلالها في مكان و توتير الساحات دون الوقوف على الحقائق وحشر الجريمة في عناوين دفع لبنان ثمنها باهظا من القتل والتدمير والانقسام وان ذكرى الحرب الاهلية المشؤومة هي مناسبة للاستفادة من احداثها ونتائجها والعمل لعدم تكرارها.

كلام المفتي عبد الله جاء خلال استقباله في دار الافتاء الجعفري في صور رئيس المحكمة الشرعية السنية في صيدا القاضي الشيخ الدكتور محمد ابو زيد و شيخ القراء المجاز في تلاوة القرأن في صيدا والجنوب الشيخ ابراهيم العقاد ورئيس جمعية منتدى الوحدة للتعاون الاجتماعي الشيخ عادل التركي والقيادي في حركة امل عادل عون ووفد من مؤسسات الامام الصدر، وعدد من الوفود الروحية والاهلية، بحضور مدير مجمع الخضر الديني الشيخ علي عبد الله.

واشار عبد الله الى المجتمع الصهيوني المتطرف الذي يصر على ارتكاب حرب الابادة في قطاع غزة لا بل يرتكب ابشع الجرائم التي تجاوزت كل الاعراف الانسانية والشرائع الدولية وهذا يحصل ويجري امام مشاهدة العالم كله.

ودعا العلامة عبدالله الى الوعى والدراية لما يجري بالمنطقة ومخاطره على لبنان والسعي الى تحصين لبنان بالحوار والتفاهم والوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى