متفرقات

إفطار المتطوعين السنوي لجمعية “جيل التننمية المستدامة”

أقامت جمعية “جيل التنمية المستدامة”، في مدينة صيدا، إفطار المتطوعين التكريمي السنوي، شارك فيه اعلاميون ومتطوعون وجمعيات وممثل عن بلدية صيدا مصطفى البابا .
ماركيز
وتخلل الإفطار كلمة للرئيسة التنفيذية لجمعية “جيل”هبة ماركيز، التي أثنت على دور وجهود المتطوعين ومبادراتهم وأفكارهم الإبداعية التي أتحفونا بها، وقالت :”جئنا لنقول لكم في هذا الإفطار، شكرا لكم، ونحن نفتخر بسواعدكم في مختلف المحافظات اللبنانية، فشكرا على كل ما قدمتم من أجل نجاح هذا العمل، ولطالما كان العمل الإنساني تاجاً على رؤوس كل إنسانا وأنتم وضعتم هذه التجان على رؤوسكم ورؤوس ذويكم، الذين يشجعونكم على المزيد من هذه الأعمال ..”

واضافت “ان متطوعي في “جيل التنمية المستدامة”، ومنذ انطلاقتها كان لهم بصمات في الكثير من المشاريع، منها في مجالات الصحة والتعليم والتمكين الإقتصادية وإفتتاح المشاريع ذات التمويل الأصغر، لتمكين الشباب والنساء في لبنان، وأيضا في الإغاثة وبرنامج الأيتام وغيرها من المشاريع التنمية المستدامة..

وأشارت الى ان عدد المستفيدين من برنامج الصحة، وصل الى أكثر من 10.217 آلاف مستفيدا منذ انطلاقة “جيل”، وفي في مجال التعليم استفاد 8.402 طالبا وطالبة في مجمل المحافظات اللبنانية، وفي التمكين الإقتصادية وصل العدد الى 6.038 مستفيدا، وفي الإغاثة وصل العدد الى اكثر من 273.645 الف مستفيد، إضافة الى برامج المساعدات الغذائية والمشاريع الموسمية 725.929، وكفالات الأيتام وصلت بفعل متبرعيها الى 2.680،” ولفتت ماركيز الى “ان عدد متطوعيها يبلغ 621 متطوعا، يشاركون في برامج متنوعة تخدم اهداف التنمية المستدامة، وأكدت ان عدد الفرص التطوعية في المناطق اللبنانية، وصلت الى 565 فرصة.. وان عدد الفرص التطوعية التي أتحناها للشباب خلال السنوات الثلاث الماضية، 4259 فرصة، وأكدت على السعي الى المزيد من التشبيك مع المؤسسات التي تهدف الى التنمية وبناء قدرات الشباب .
وأضافت” ليس هدفنا فقط من تشغيل الشباب وإدماجهم في الأعمال التطوعية، وتقديم الخدمة الى المستفيدين، بل نحن نسعى الى بناء شخصية الشاب المتطوع من خلال التدريب وتنمية المهارات واللقاءات الدورية وإخضاعهم للدورات التي تحمل مفاهيم عديدة، والتخطيط والتنفيذ للمشاريع بشكل عام .. شاكرة فريق جيل التنمية المستدامة على جهوده الكبيرة التي يبذلها في تنظيم اللقاءات والنشاطات .

بعدها قدمت ماركية وممثل بلدية صيدا مصطفلى البابا درعا تقديرية لمسؤولة الفرق التطوعية في لبنان سارة عبد الله .

بعد ذلك قدم عدد من المتطوعين تجاربهم التطوعية، مؤكدين على متابعة المسيرة لخدمة المجتمع اللبناني والنهوض بالشباب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى