أخبار الإقليم والشوف

أمسية رمضانية لأفواج برجا في الكشاف المسلم

نظمت أفواج برجا في جمعية الكشاف المسلم، في ساحة ( الحاج عبد القادر أبو مرعي دمج )، أمسية رمضانية، بمشاركة فرقة “صبا الإنشادية”، وموسيقى مفوضية الجنوب، وحضرها رئيس بلدية برجا العميد حسن سعد، رئيس مجلس محافظة جبل لبنان في الجماعة الإسلامية الأستاذ بلال الدقدوقي، إمام مسجد برجا الكبير الشيخ جمال بشاشة، الشيخ أحمد الطحش، مختارا برجا عمر دمج وعلي الزعرت ومدير مدرسة الديماس مصطفى الشمعة مفوض جبل لبنان القائد محمد سمير الشمعة وأعضاء من مفوضية جبل لبنان، مفوض الأنشطة الكبرى في المفوضية العامة القائد نسيب أبو صالح، القادة في أفواج برجا، الكشافة وأهاليهم،
مفوض جبل لبنان الجنوبي في كشافة التربية جهاد بارود،وقادة من الكشاف وحشد من أبناء البلدة .
الشمعة
وكانت إستهلت الأمسية بترحيب من القائدة ريان دمج، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، للطفل علي محمد الشمعة، ثم تلاه النشيد الوطني ونشيد جمعية الكشاف المسلم، أنشدته الفرقة الموسيقية . ثم ألقى عميد فوج الإيمان برجا محمود الشمعة، فرحب بالحضور، مشيرا الى اننا أحببنا أن نضيف لمسة لطيفة في شهر رمضان في بلدتنا برجا هذا العام، من خلال هذه الأمسية .
وتطرق الشمعة الى الإهتمام الكبير الذي يوليه الكشاف المسلم بالهر الفضيل، والتي تتمثل بمسيرات الاستقبال التي تجوب كل عام أحياء برجا لإستشعار هذا الشهر المبارك، بالإضافة الى حواجز افطار صائم قبل آذان المغرب، عبر توزيع المياه والتمر، اضافة الى كرمس العيد لنشر الفرح والسعادة على الرغم من الأوضاع الصعبة..
وختم بالدعاء الى أهلنا في غزة، ليرفع عنهم المولى عزوجل هذه الغمّة وتحقيق النصر على العدو .
الطحش
كما كانت كلمة للشيخ أحمد الطحش، فقال:” هاهي برجا التاريخ والحاضر والمستقبل، وهي الهوية في هذه الليالي المباركة من شهر رمضان المبارك، فهو شهر الإرادة والتغيير .. حيث يقول تعالى:” يا أيها الذين آمنوا، كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم، لعلكم تتقون..”
وتناول الشيخ الطحس معاني الصوم، وهو الذي يربي فينا الإرادة، ان في حياتنا كمسلمين دائما، محطات، يريد ربنا أن نأخذ بهذه النفحات كي تسمو هذه الروح وكي نرقى بالطاعة والعبادة الى الله سبحانه وتعالى، فالصلاة الخمس يمحو الله بهن الذنوب والخطايا في اليوم والليلة..
كما توقف الشيخ الطحش عند يوم الجمعة، التي هي نقطة تحول في حياتنا للتصحيح الرباني، كي نبقى دائما على صلة ووصال بالله، ومن ثم تأتينا فريضة الحج..، ويأتينا شهر الصوم، هذه المدرسة الربانية، فرمضان يأتينا ليبعث فينا الأمل من جديد ..
وشكر الشيخ الطحش، أفواج الكشاف المسلم في برجا على هذه المبادرة الإيمانية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح المستمر ..
وتخلل الأمسية باقة من الأناشيد النبوية، لفرقة “صبا”، ومعزوفات من وحي المناسبة للفرقة الموسيقية، وعرض شريط سلايد مصور تعريفي عن أفواج برجا وأبرز النشاطات، بالإضافة الى خطبة ألقاها الطفل يوسف أحمد الشمعة، فيما قدمت القائدة كاملة الشمعة مجموعة من الأسئلة لعناصر الكشاف عن معنى الصوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى